مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

كيف علقت روسيا على المحادثات مع تركيا بشأن سوريا؟

وكالة ثقة

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن المباحثات التي عُقدت مؤخراً بين مسؤولين أتراك وروس في موسكو، قد بحثت التطورات في سوريا، بما في ذلك الاستعدادات للجولة الـ16 من مسار “أستانا” حول سوريا.

وأضافت الخارجية الروسية في بيان، أن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، أكد مع نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال، على الالتزام بسيادة سوريا ووحدتها وسلامة أراضيها.

وأكد إلى أن الجانبين رحّبا “بتطبيق الاتفاقيات المبرمة بين تركيا وروسيا بخصوص ايقاف الأعمال العـ.،سكرية في سوريا، ومكافحة الإرهـ.ـابيين الدوليين”.

وأوضحت الخارجية الروسية أن اللقاء تناول تحضيرات “الاجتماع الدولي الـ16” في إطار مسار “أستانا” حول الشأن السوري، كما تم تبادل وجهات النظر بشأن إطلاق المسار السياسي بين الفرقاء السوريين بما في ذلك عمل اللجنة الدستورية في جنيف.

يذكر أن وزارة الخارجية التركية، أعلنت الاثنين الماضي، أن مسؤولين أتراك دبلوماسيين ومن الاستخـ.ـبارات، قد أجروا مباحثات مع نظرائهم الروس في موسكو، حول الملفين السوري والليبي.

زر الذهاب إلى الأعلى