لبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشقمقتل سبعة أطفال بانفجار عبوة ناسفة في درعا“الإدارة الذاتية” تصدر “عفوًا عامًا” في مناطق سيطرتهاقتيل بحماة وأضرار مادية بحمص في انفجار عبوتين ناسفتينأمريكا تسقط طائرة مسيرة بالقرب من “التنف”

كيف علقت روسيا على المحادثات مع تركيا بشأن سوريا؟

وكالة ثقة

قالت وزارة الخارجية الروسية، إن المباحثات التي عُقدت مؤخراً بين مسؤولين أتراك وروس في موسكو، قد بحثت التطورات في سوريا، بما في ذلك الاستعدادات للجولة الـ16 من مسار “أستانا” حول سوريا.

وأضافت الخارجية الروسية في بيان، أن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، أكد مع نائب وزير الخارجية التركي سادات أونال، على الالتزام بسيادة سوريا ووحدتها وسلامة أراضيها.

وأكد إلى أن الجانبين رحّبا “بتطبيق الاتفاقيات المبرمة بين تركيا وروسيا بخصوص ايقاف الأعمال العـ.،سكرية في سوريا، ومكافحة الإرهـ.ـابيين الدوليين”.

وأوضحت الخارجية الروسية أن اللقاء تناول تحضيرات “الاجتماع الدولي الـ16” في إطار مسار “أستانا” حول الشأن السوري، كما تم تبادل وجهات النظر بشأن إطلاق المسار السياسي بين الفرقاء السوريين بما في ذلك عمل اللجنة الدستورية في جنيف.

يذكر أن وزارة الخارجية التركية، أعلنت الاثنين الماضي، أن مسؤولين أتراك دبلوماسيين ومن الاستخـ.ـبارات، قد أجروا مباحثات مع نظرائهم الروس في موسكو، حول الملفين السوري والليبي.

زر الذهاب إلى الأعلى