لأول مرة.. القـ.ـوات الروسية تدخل المناطق المحررة شمال سوريا وتجتمع مع القـ.ـوات التركية.. ومصادر تكشف فحوى اللقاء

لأول مرة.. القـ.ـوات الروسية تدخل المناطق المحررة شمال سوريا وتجتمع مع القـ.ـوات التركية.. ومـ.ــصادر تكشف فحوى اللقاء

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أكد مـ.ـصدر عسـ.ـكري مطـ.ـلع لوكالة “ستيب الإخبارية”، أن القـ.ـوات الروسية دخلت إلى منطقة نبـ.ـع السلام، اليوم الإثنين 12 يوليو، للاجتماع مع ضبـ.ـاط أتراك.

وذكر المـ.ـصدر، أن 4 مدرعـ.ـات عسكرية تابعة للقـ.ـوات الروسية قامت بالدخول إلى منطقة نبـ.ـع السلام في مدينة رأس العـ.ـين للاجتماع مع ضبـ.ـاط من القـ.ـوات التركية، من أجل إعادة تشغـ.ـيل آبار “علوك” وضخ المياه إلى مدينة الحسكة.

وأضاف المـ.ـصدر؛ أنه “وبعد وصول الكهرباء إلى آبار علوك، تبيّن أن المحطة قد أُتلـ.ـفت فيها الطرنـ.ـسات (المحـ.ـولات) التي تُغـ.ـذي الآبار، وذلك بسبب انقـ.ـطاع الكهرباء عنها”.

وبيّن المـ.ـصدر ذاته؛ أن الكهرباء قد وصـ.ـلت إلى المحـ.ـطة التي تُغـ.ـذي الآبار، لكن “الجـ.ـيش الوطني” حوّل هذه الكهرباء لتشـ.ـغيل المدينة بدلاً من تحويـ.ـلها للآبار، وفقا لستيب نيوز.

يشار إلى أن أهالي الحسكة يعانـ.ـون من قلة المياه الصـ.ـالحة للشرب، وهو ما دفعـ.ـهم إلى الصهاريج التي تنقل المياه من الآبار السطحية، وبعضـ.ـهم لجأ لحـ.ـفر الآبار، وهو ما تسبب بإصـ.ـابة المئات بحالات تسـ.ـمم.

صحـ.ـيفة قطرية تكـ.ـشف عن حل مرتـ.ـقب للقـ.ـضية السورية

وكالة-ثقة – فريق التحرير

بيّـ.ـنت صحيفة “العرب” القطرية عن إمكـ.ـانية توصل الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا لحل للقـ.ـضية السورية، بعد انتـ.ـهاء اختبار واشنطن لموسكو بشأن المساعدات العابـ.ـرة للحـ.ـدود.

ونشـ.ـرت صحيفة “العرب” مقـ.ـالًا للدكتور أيمن حقـ.ـي، تحدث فيه عن تخـ.ـوف الإدارة الأمريكية الحالية من تكرار سيناريو ما حصل سابقا في سوريا بين إدارة أوباما وروسيا التي جنـ.ـبت النظام السوري ضـ.ـربـ.ـة عسـ.ـكرية مقـ.ـابل تسليـ.ـمه للترسانة الكـ.ـيمـ.ـاوية.

وأكد الكاتب أن على الإدارة الأمريكية أن تعي حقـ.ـيقة أن الظـ.ـروف الدولـ.ـية والإقلـ.ـيمية المحيـ.ـطة بالملف السوري تغـ.ـيرت، وأن تعمل على إيجاد مخـ.ـرج لأز.مة سوريا وإنهـ.ـاء مأسـ.ـاتها. وأوضح المقال أن الثورة السورية تحـ.ـولت من السلـ.ـمية إلى المسـ.ـلحة بسبب عنـ.ـف النظام الكبير تجاه المدنيين، ما تسبب بتـ.ـدخل قـ.ـوى خارجية، وارتكـ.ـاب انتهـ.ـاكـ.ـات كبيرة بحق السوريين.

وأضافت الصحـ.ـيفة إلى ان عـ.ـدم التـ.ـزام الرئيس الأمريكي السابق “باراك أوباما” بخطـ.ـوطه الحمراء أفـ.ـقد بلاده مصـ.ـداقـ.ـيتها في سوريا والعالم أجمع.

زر الذهاب إلى الأعلى