تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

لأول مرة وبشـ.ـكل علـ.ـني.. الصين تدخـ.ـل في إدلب رسمياً لبدء الحـ.ـرب

وكالة ثقة

قال مصـ.ـدرٌ عسـ.ـكري من قـ.ـوات نظـ.ـام الأسـد، إنّ الصين قـ.ـدّمـ.ـت لـ دمـ.ـشـ.ـق مُعِـ.ـدات عسـ.ـكرية لـــشـ.ـنِّ حـ.ـمـ.ـلة عسـ.ـكـ.ـرية ضـ.ـد مقـ.ـاتـ.ـلي «الإيـ.ـغـ.ـور» في ريفي إدلب وحماة شمالي سوريا.

وقال النقـ.ـيب في قـ.ـوات ن.ـ.ظـ.ـام الأسد “رو.اد علـ.ـي” إن “الفِـ.ـرْقَـ.ـتـ.ـين “25” و ”3″ اللتين تحـ.ـاصـ.ـران ريف إدلب الجنوبي ومناطق سهـ.ـل الـ.ـغـ.ـاب بريف حمـ.ـاه، اسـ.ـتلـ.ـمتا مُعـ,ـِدَّات عـ.ـسـ.ـكرية متـ,.ـطورة مقـ.ـدمة من الحـ.ـكـ.ـومة الصيـ.ـنيـ.ـة».

وأكد علـ.ـي “أن الهـ.ـدف من تقـ.ـديم هذه المُـ.ـعـ.ـدَّات المتـ.ـطـ.ـورة، هو استـ.ـهـ.ـداف المـ.ـقاتـ.ـلين «الإيـ.ـغـ.ـور»، الذين يتخـ.ـذون من قرى سهل الغـ.ـاب وجبال ادلب وريف اللاذقية مـ.ـقـ.ـرات لهم.

و ذكر نـ.ـقيـ.ـب النظام ،أن المُـ.ـعِدـ.ـَّات تضمنت را.دارات متـ,ـطورة من نوع “جي واي ٢٧”، التي يبلغ مـ.ـداه ٤٠٠ كلم، وأجهزة وتشـ.ـويـ.ـش من أجل الحـ.ـرب الإلكـ.ـترونيـ.ـة.

وقال مـ.ـصـ.ـادر إعلامية، بأنه أن صـ.ـحّـ.ـت رواية المـ.ـصـ.ـدر حول تسليم تلك الأسـ.ـلـ.ـحة، فيبدو أن الصين بدأت تفكّر بشـ.ـكلٍ جـ.ـدي بمصـ.ـالـ.ـحها في سوريا والمنطـ.ـقة، وستعـ.ـزز وجودها عبر دعـ.ـم نظـ.ـام “الأسـ.ـد” وبقـ.ـائه.

كما أن التـ.ـحـ.ـرّك الصيني، يعني تعـ.ـزيز لنـ.ـظام الأسـ.ـد، ويُعدّ تمـ.ـهـ.ـيداً لتحريك جـ.ـبـ.ـهة إدلب وممـ.ـارسـ.ـة الـ.ـضـ.ـغط على الـ.ـفـ.ـصـ.ـائل المخـ.ـتلفة فيها، ومنها هيـ.ـئة تحـ.ـرير الـ.ـشـ.ـام ، وكذلك دعـ.ـم المـ.ـوقـ.ـف الروسي بمـ.ـواجـ.ـهة الرئيس الأميركي “جـ.ـوزيف بايـ.ـدن”.

وكانت واشـ.ـنطن قد أزا.لـ.ـت اسـ.ـم الحـ.ـزب التركسـ.ـتاني عن قائـ.ـمة الـ.ـإرهــ.ـاب، بحـ.ـجة أنه لم يعـ.ـد للـ.ـحـ.ـزب أي نشـ.ـاط ووجـ.ـود، وذلك ضمن سلـ.ـسلة إجـ.ـراءات اتخـ.ـذتها إدارة “ترامـ.ـب” السابقة لمحـ.ـاسبة الـ.ـصين على انتـ.ـهـ.ـاكاتـ.ـها في إقلـ.ـيم (شيـ.ـنجيـ.ـانغ).

وتـ.ـنظر الصين بعيـ.ـن القـ.ـلـ.ـق إلى وجود هؤلاء المقـ.ـاتلـ.ـين “الإيغـ.ـور” في سوريا، وهي حريـ.ـصـ.ـة جدًا على مـ.ـنـ.ـع عودتـ.ـهم إلى الصـ.ـين بعد اكتـ.ـسـ.ـابهم خبرات قتـ.ـالية عالية كونهم يشـ.ـكّلون مصـ.ـدر خـ.ـطـ.ـر أمـ.ـنـ.ـي كبـ.ـير لبكـ.ـين.

زر الذهاب إلى الأعلى