تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

لاجئون سوريين عالقين على حدود الجزائر

ناشد البرلماني المغربي خالد البوقرعي سلطات بلاده استقبال 55 لاجئا سوريا عالقين على الحدود مع الجزائر منذ أكثر من عشرين يوما، ويعيشون ظروفا بالغة الصعوبة.

وقال البوقرعي النائب عن حزب العدالة والتنمية الذي يقود الائتلاف الحكومي “يجب علينا أن نجد حلا لما يزيد على خمسين سوريا عالقين في الحدود مع الجزائر”.

وأضاف أن هؤلاء السوريين قصدوا المغرب ” لكرم شعبه” ما يقتضي استقبالهم بغض النظر عن طبيعة العلاقة التي تربط المغرب بالجزائروذلك خلال اجتماع لجنة الخارجية بمجلس النواب
وكانت السلطات اتهمت في وقت سابق الجزائر بترحيل 55 بينهم نساء وأطفال “في وضع بالغ الهشاشة”.
ووفق البيان، فإن الجزائر ترمي من خلال هذا الإجراء إلى “زرع الاضطراب على مستوى الحدود بين البلدين، والتسبب في موجة هجرة مكثفة وخارج السيطرة نحو المغرب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى