لاجئ سوري بلغ الأولمبياد وحول عجزه إلى نجاح تعرّف على قصته

لاجئ سوري بلغ الأولمبياد وحول عجزه إلى نجاح تعرّف على قصته

وكالة-ثقة – فريق التحرير

إبراهيم الحسين الذي بدأ السباحة عندما كان عمره خمس سنوات، وكان المدرب له هو والده، حسب قوله لوكالة أسوشيتد برس، وأضاف؛ ” أشعر براحة شديدة عندما أكون في الماء على الرغم من كل الإرهاق وكل التدريبات والجـ.ـهد الذي أبذله”.

وأردف: “أعتبر نفسي مثل السمكة ، يبدو الامر كما لو إنني لن أتمكن من العيش إذا كنت بعيدا عن الماء، في اليوم الذي لا أتدرب فيه أشعر بالضـ.ـيق”.

يضـ.ـيف: “أنه عند اشتـ.ـداد المعـ.ـارك في مدينة دير الزور عام 2012 زارني أحد أصدقائي، وعند مغـ.ـادرته أصـ.ـيب بالرصـ.ـاص، فركـ.ـضت لمساعـ.ـدته، وكنت على وشـ.ـك نقل صديقي إلى مكان آمـ.ـن أو إلى المشفى، لكن حال وصولي إليه حدث انفـ.ـجار بقربي”

نجا صديقي، وتلقـ.ـيت العـ.ـلاج في عيادة مؤقتة قبل نقلي إلى تركيا، ثم قمت برحلة القارب الخـ.ـطرة إلى اليونان عام 2014
يتابع: ” عندما أتيت إلى اليونان، وجدت طبيبا ساعدني وقررت البقـ.ـاء هنا وزودني الطبيب بقـ.ـدم صناعية”
وسبح إبراهيم مع ناد مقره في المركز الأولمبي المـ.ـائي في أثينا، وبعد فترة تم الاتصال بي بشان السباحة مع فريق اللاجئين الجديد التابع للجنة البارالمبية الدولية.

حرص منظمو الأولمبياد للمعاقين على منح اللاعبين الرياضيين اللاجئين منبرا للمنافسة بدعـ.ـم من السلـ.ـطات.
يقول: ” أريد أن أقدم مثالا إيجابيا للاجئين الآخرين ذوي الإعاقة، وأضاف: أن القوة تأتي من الداخل”.

يذكر أن إبراهيم الحسين فر من سوريا عام 2012 إثـ.ـر إصـ.ـابته بانفـ.ـجار، قلـ.ـب حياته رأسا على عـ.ـقب، ولكنه حول عجـ.ـزه إلى تفوق ونجاح.

اكتشـ.ـافات جديدة في قضـ.ـية مقبـ.ـرة عفرين الجماعية

وكالة-ثقة – فريق التحرير

ارتفع عدد الجـ.ـثث التي عثـ.ـرت عليها قـ.ـوات الشـ.ـرطة واﻷمـ.ـن في منطقة عفرين، شمال غربي سوريا، إلى 68 جـ.ـثة، حتى ظهر اليوم الخميس، في مقبـ.ـرة جمـ.ـاعية، ترجـ.ـح مسـ.ـؤولية ميليـ.ـشيا قـ.ـسد عنها.

وقد أكدت التحـ.ـليلات أن تاريخ المقبـ.ـرة يعـ.ـود إلى فترة قصيرة قبل عمـ.ـلية “غصن الزيتون” المشـ.ـتركة بين الجيشـ.ـين التركي والوطـ.ـني السوري عام 2018.

ووجـ.ـدت الجثـ.ـث ملفـ.ـوفة بأكياس ومـ.ـدفـ.ـونة على عمق 15 – 20 متراً في حي عفرين الجديدة، ولم يتم التعـ.ـرف حتى اﻵن على أصحـ.ـابها، بينما تتابع الجهـ.ـات المخـ.ـتصة في المنطقة أعمال البحث عن المزيد من الجـ.ـثث.

وكانت قـ.ـسد تسـ.ـيطر على المنطقة قبل انطـ.ـلاق عمـ.ـلية غصن الزيتون التي أجبـ.ـرتها على الانسـ.ـحاب، أمام تقـ.ـدم القـ.ـوات.

وقد وجدت العـ.ـديد من المـ.ـقابر الجـ.ـماعية في مناطق سيطـ.ـرة قـ.ـسد في محيط الرقة، إلا أنها تتهـ.ـم تنظـ.ـيم داعـ.ـش بالوقـ.ـوف وراءها.

يشار إلى تـ.ـورط قـ.ـسد في انتـ.ـهاكات واسعة ضـ.ـد المدنيين في مناطق سيطـ.ـرتها، شمال البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى