بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)

لافروف: تنظيم الدولة بدأ بالانسحاب من الرقة بعد الاتفاق مع “قسد”

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ما تناقلته وسائل إعلام حول تفاهم ميليشيات “قسد” مع تنظيم الدولة، بخصوص خروج الأخير من محافظة الرقة وانسحابه نحو تدمر دون قتال.

وأوضح لافروف أنّ وزارة الدفاع الروسية تسند نبأ الاتفاق بين التنظيمين إلى معطيات موثوقة. مشيراً إلى أنه سمع بنفي “PYD” صحة الاتفاق، مبيناً أنّ المعلومات المتوفرة لدى موسكو تشير عكس ذلك.

وتابع قائلاً: “وزارة الدفاع الروسية تؤكد هذه المعلومات وتسندها إلى معطيات موثوقة، والأكثر من ذلك فإنّ عناصر تنظيم بدأوا بالتحرك من الرقة نحو تدمر بعد انتشار هذه الادعاءات، وكما تعرفون فإنّ القوات الروسية قصفت مواكبهم”، بحسب وكالة الأناضول.

وكانت وكالة إنترفاكس نقلت الأسبوع الماضي عن مصدر روسي في وزارة الدفاع أن موسكو لن تسمح بتطبيق هذا الاتفاق وأن سلاح الطيران الروسي والقوات الخاصة الروسية على الأرض ستمنع خروج مقاتلي التنظيم من الرقة باتجاه الجنوب.

وأشار المصدر العسكري في وزارة الدفاع الروسية إلى أن سلاح الطيران الروسي استهدف في الـ25 من الشهر الماضي قافلة تابعة لتنظيم الدولة مكونة من 32 سيارة “بيك أب” كانت متجهة من الرقة إلى تدمر. وأضاف أنه تم تدمير القافلة وقتل ما لا يقل عن 120 عنصرا من تنظيم الدولة.

وسبق أن تعهدت “قسد” بألا يلحق أي ضرر بمقاتلي تنظيم الدولة بالرقة إذا ما استسلموا نهاية الشهر الجاري، ودعتهم إلى إلقاء أسلحتهم قبل الهجوم المتوقع على المدينة.

يذكر أن الناطق باسم ميليشيات “قسد” طلال سلو أشار إلى أنه لا يوجد أي اتفاق مع تنظيم الدولة على تخصيص ممر آمن لعناصره للخروج من مدينة الرقة باتجاه الجنوب، لافتا إلى أن الوحدات الكردية تحاصر الرقة من كل الجهات، باستثناء الجهة الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى