تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

لافروف: نأمل إقامة منطقة خفض تصعيد في إدلب قريبا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن بلاده تأمل إقامة منطقة “خفض تصعيد” في وقت قريب، بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقب لقائه نظيره الكمبودي بارك سوخون في العاصمة الروسية موسكو، حيث أعرب عن أمل بلاده إعلان “منطقة خفض تصعيد رابعة في إدلب، بعد غربي سوريا، والغوطة الشرقية (ريف دمشق) وحمص”، في ضوء المشاورات بين روسيا وتركيا وإيران.

يذكر أن روسيا وتركيا وإيران اتفقت خلال مباحثات أستانا بالعاصمة الكازاخية في مايو / أيار الماضي، على إقامة 4 مناطق خفض تصعيد في سوريا بما فيها إدلب.

كما تطرق لافروف إلى الاستراتيجية الجديدة للولايات المتحدة حيال أفغانستان التي أعلنها الرئيس دونالد ترامب مؤخرا، حيث رأى أن الجهود المبذولة عبر الطرق العسكرية في أفغانستان “دون جدوى”.

واعتبر أن الاستراتيجية الجديدة تحوم حولها علامات استفهام فيما يتعلق بالمقاربة الأمريكية تجاه حركة طالبان.

وأردف، بحسب فهمي، فإن الولايات المتحدة سيمكنها التواصل مع طالبان دون أي شرط مسبق، وهذا يخلق وضعا يتعارض مع المقاربة المتفق عليها على صعيد الأمم المتحدة”.

وأعرب عن أمل موسكو أن تقوم الولايات المتحدة بإيضاح مقاربتها الجديدة حيال طالبان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى