برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

لافروف: نرحّب بمشاركة الولايات المتحدة في “مناطق خفض التوتر” بسوريا

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، إن بلاده ترحّب بمشاركة الولايات المتحدة في العملية الخاصة بمناطق خفض التوتر بسوريا.

وأضاف لافروف أن قبول الولايات المتحدة المشاركة في العملية الخاصة بمناطق خفض التوتر بسوريا، سوف يساهم في تفعيل القدرات المتعلقة بالوقاية من الحوادث المحتملة التي قد تقع من قبل الجانبين في سوريا.

وأشار لافروف الى أن نتائج الجهود المشتركة بين بلاده والولايات المتحدة في سوريا سوف يتم مناقشتها في أستانة(العاصمة الكازاخية).

يشار إلى أن دول تركيا وروسيا وإيران، اتفقت خلال اجتماعات “أستانة 4″، في 4 مايو/أيار الجاري، على إقامة “مناطق تخفيف التوتر”، يتم بموجبها نشر وحدات من قوات الدول الثلاث لحفظ الأمن في مناطق محددة بسوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى