أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

لافروف يهـ.ـاجم الدول الأوربية على خلفية قضية اللاجئين السوريين

لافروف يهاجم الدول الأوربية على خلفية قضية اللاجئين السوريين

وكالة ثقة

زعم وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن بعض الدول الأوربية تواصل عرقلة عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم.

وقال لافروف خلال مؤتمر صحفي جمعه مع نظيره اللبناني عبد الله بوحبيب بموسكو اليوم الاثنين: “إن المجتمع الدولي معني بعودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم لكنه لا يقدم الموارد الكافية لذلك ولابد من تركيز جهوده على تسهيل عودتهم إلى ديارهم”.

وأضاف “للأسف منذ عام عندما تمت الدعوة إلى المؤتمر الدولي الأول حول عودة اللاجئين بدمشق حاولت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي تقويضه وهذا الأمر غير مقبول أبدا”.

بدوره، قال بوحبيب، إن المواقف متطابقة مع موسكو حيال الأزمة في سوريا وضرورة إيجاد حل سياسي لها يحافظ على سيادتها ووحدة أراضيها وسلامتها، على حد قوله.

وأكد على أهمية الدور الروسي في تأمين عودة المهجرين السوريين إلى وطنهم.
وكانت عقدت في قصر المؤتمرات بدمشق الأسبوع الماضي أعمال اجتماع رعته روسيا حول عودة المهجرين السوريين ولم تشارك فيه ل الولايات المتحدة ولا الدول الأوربية التي تعارض خطط موسكو بعودة اللاجئين ضمن الظروف الراهنة،

زر الذهاب إلى الأعلى