لبنان.. الأسـ.ـد يبدأ بدفـ.ـع تعـ.ـويضـ.ـات للمتـ.ـضررين يوم الانتخابات

وكالة ثقة

بدأت سـ.ـفارة نظـ.ـام الأسد، اليوم الأحد، بدفـ.ـع تعـ.ـويضات للمتـ.ـضـ.ـررين الذين تعـ.ـر ضـ.ـوا للضـ.ـر ب أثناء توجـ.ـههم إلى السفـ.ـارة في بيروت أثناء ذهابهم إلى مبـ.ـنى السـ.ـفارة لانتـ.ـخاب بشار الأسـ.ـد.

وبحسب مـ.ـصـ.ـادر حصـ.ـلت عليها قناة “LB Cl” اللبنانية، فإن عدد من المتضـ.ـر ر ين تجمـ.ـعوا في إحدى قـ.ـاعات محافظة الشمال، حيث دفـ.ـعت التعـ.ـويضـ.ـات لهم.

وفي 20 أيار/مايّو، هـ.ـاجـ.ـم شـ.ـبان لبنـ.ـانيون، موكـ.ـباً بالسيارات لمـ.ـوالـ.ـي النـ.ـظام السـ.ـوري في لبنان، بالتزامن مع انـ.ـطـ.ـلاق مـ.ـهـ.ـزلـ.ـة الانتـ.ـخابـ.ـات الرئـ.ـاسة” السورية.

وتداول نشـ.ـطاء وقتـ.ـها، تسجـ.ـيلات مرئـ.ـية على مواقع التـ.ـواصل الاجـ.ـتماعي، مهـ.ـاجـ.ـمة لبنانيـ.ـين لمـ.ـسيرة مـ.ـوالـ.ـية لنـ.ـظام الأسـ.ـد، على أوتـ.ـوسـ.ـتراد جونـ.ـية – نـ.ـهر الكـ.ـلب، وقاموا بنـ.ـزع الصور والأعـ.ـلام واللافتات المـ.ـؤيدة لبـ.ـشار الأسـ.ـد من على السيارات، كما أظهرت التسجيلات تدافـ.ـعا كبيرا وتكـ.ـسيرا لزجـ.ـاج السيارات، وسط حضور قـ.ـوة من الجيـ.ـش اللبناني إلى المكان.

وتفاعل نشطاء سوريون ولبنانيون مع الهـ.ـجوم، معتبرين أن من يشارك في الانتـ.ـخابات الرئـ.ـاسـ.ـية التي ينـ.ـظمها نـ.ـظام الأسـ.ـد، لا تنطبق عليه صفة نـ.ـازح أو لـ.ـاجـ.ـئ، والأجـ.ـدر به العودة إلى مـ.ـناطق سيـ.ـطرة النـ.ـظـ.ـام.

زر الذهاب إلى الأعلى