الرئيسية » اخبار » لبنان: ضبط باخرة تحمل “4 مليون لتر بنزين” متجهة إلى سوريا

لبنان: ضبط باخرة تحمل “4 مليون لتر بنزين” متجهة إلى سوريا

أوقفت السلطات القضائية اللبنانية، شخصين مسؤولين عن باخرة جاءت من اليونان، عبر المياه الإقليمية قبل تمكنها من تهريب النفط إلى سوريا، أمس الثلاثاء.
وقالت السلطات في بيان نشرته وسائل الإعلام اللبنانية، إنه تم توقيف الوكيل البحري وقبطان باخرة النفط “جاغوار إس” على ذمة التحقيق، دون أن تذكر اسميهما أو تحدد جنسيتيهما، بناءً على إشارة النائب العام الاستئنافي في الجنوب القاضي رهيف رمضان، على خلفية دخول الباخرة المياه الإقليمية اللبنانية من دون إذن.

وأوضحت السلطات أن “الباخرة كانت محملة بمادة البنزين، وأنها لم تأتِ بناء على طلب أي جهة رسمية أو أي شركة خاصّة.

من جانبه، أوضحت وسائل إعلام متطابقة، أن “الباخرة الموقوفة محملة بـ(2987) ما يعادل 4 ملايين لتر من البنزين لتهريبه إلى سوريا.

وتبيّنت النحقيقات بحسب السلطات، أنّ حمولة هذه الباخرة تعود إلى شركة سورية تدعى (النعم) السورية، ومركزها حرستا في دمشق، واستوردتها من أجل الالتفاف على عقوبات قانون “قيصر” المفروضة على النظام السوري.

يذكر أن الإدارة الأمريكية فرضت ثلاثة حزم عقوبات سابقة على نظام الأسد بموجب عقوبات قيصر وشملت شخصيات عسكرية وإعلامية وتجارية داعمة للنظام السوري. 

وصادق مجلس الشيوخ الأمريكي في كانون الأول/ ديسمبر 2019، على قانون “قيصر لحماية المدنيين السوريين”، والذي ينص على فرض عقوبات على النظام السوري، وداعميه الإيرانيين والروس، وكل شخص أو جهة، أو دولة تتعامل معه.

شاهد أيضاً

جرحى للنظام بقصف صاروخي لفصائل المعارضة جنوبي إدلب

أصيب عدد من عناصر قوات النظام بجروح، مساء أمس السبت، جراء هجوم بالصواريخ لفصائل المعارضة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *