النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

لبنان يؤكد من جديد عدم قدرته على تحمل عبء اللاجئين السوريين

وكالة ثقة

جددت الحكومة اللبنانية اليوم السبت 12 تشرين الثاني، الحديث عن عدم قدرتها على الاستمرار في تحمل العبء اللذي يمثله النازحين السوريين. 

جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية اللبنانية عقب لقاء جمع وزير الخارجية اللبناني “عبدالله بوحبيب” مع نظيره اليوناني “نيكوس ديندياس”، في العاصمة اليونانية، أثينا.

ووفقاً للبيان، فإن “بو حبيب” شدد خلال اللقاء على الإشكالية التي يمثلها ملف النازحين السوريين وعدم إمكان لبنان من الإستمرار بتحمل هذا العبء وضرورة دعم الدول الصديقة لموقف لبنان.

كما شرح وزير الخارجية للجانب اليوناني جوانب اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، في حين تقدم وزير خارجية اليونان للبنان بالتهنئة للتوقيع على الاتفاق، معتبراً أنه “مثال يحتذى به لحل نزاعات الترسيم بالاستناد إلى القوانين الدولية والوساطات الفاعلة.

يذكر أن لبنان بدأ مؤخراً خطته لترحيل اللاجئين السوريين إلى مناطق سيطرة نظام الأسد تحت مسمى “العودة الطوعية للاجئين السوريين”، وانطلقت الدفعة الأولى التي تضم 511 لاجئاً في 26 تشرين الأول الماضي.

وفي 5 تشرين الثاني، انطلقت الرحلة الثانية من هذا النوع التي تحمل 330 لاجئاً سورياً إلى مناطق سيطرة النظام، في حين تتجهز السلطات اللبنانية لترحيل الدفعة الثالثة قريباً والتي من المتوقع أن يصل العدد فيها إلى 500 شخص.

زر الذهاب إلى الأعلى