النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

“لجنة الإنقاذ الدولية” تصدر تحذيرات جديدة بخصوص سوريا

“لجنة الإنقاذ الدولية” تصدر تحذيرات جديدة بخصوص سوريا

وكالة ثقة

حذرت “لجنة الإنقاذ الدولية” في تقرير لها، من استمرار تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في سوريا، وسط انعدام الأمن الغذائي وارتفاع أسعار السلع الأساسية.

وقال التقرير، إن سوريا تقع بين مزيج من أزمة اقتصادية وصراع وتداعيات فيروس كورونا، الأمر الذي يعد بمزيد من التدهور في 2022.

وأشار التقرير إلى أنه إضافة إلى انعدام الأمن الغذائي وارتفاع الأسعار، يؤدي نقص المياه في مناطق شمال سوريا إلى خلق ظروف شبيهة بالجفاف للملايين ويعرض للخطر أنظمة الصحة والمياه والأنظمة الأخرى.

وأضاف ، أن أعمال العنف تراجعت في سوريا خلال السنوات الماضية، إلا أنه ما زال يشكل تهديداً كبيراً للمدنيين والبنية التحتية المدنية في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام.

ولفت التقرير إلى أن عدة عوامل تهدد حياة السوريين في عام 2022، منها الأزمة الاقتصادية، التي هي أسوأ أزمة منذ بدء الحرب وتؤدي إلى انعدام الأمن الغذائي للملايين.

وختم تقرير المنظمة بأن انعدام الأمن الغذائي في سوريا بلغ مستويات قياسية، إذ يواجه 60% من السكان مخاطره مع نفاد الخيارات لدى السوريين، الأمر الذي يضطرهم بشكل متزايد إلى تبني آليات تكيف سلبية تشمل عمالة الأطفال وتزويج الطفلات.

زر الذهاب إلى الأعلى