قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

“لجنة الإنقاذ الدولية” تصدر تحذيرات جديدة بخصوص سوريا

“لجنة الإنقاذ الدولية” تصدر تحذيرات جديدة بخصوص سوريا

وكالة ثقة

حذرت “لجنة الإنقاذ الدولية” في تقرير لها، من استمرار تدهور الأوضاع الاقتصادية والمعيشية في سوريا، وسط انعدام الأمن الغذائي وارتفاع أسعار السلع الأساسية.

وقال التقرير، إن سوريا تقع بين مزيج من أزمة اقتصادية وصراع وتداعيات فيروس كورونا، الأمر الذي يعد بمزيد من التدهور في 2022.

وأشار التقرير إلى أنه إضافة إلى انعدام الأمن الغذائي وارتفاع الأسعار، يؤدي نقص المياه في مناطق شمال سوريا إلى خلق ظروف شبيهة بالجفاف للملايين ويعرض للخطر أنظمة الصحة والمياه والأنظمة الأخرى.

وأضاف ، أن أعمال العنف تراجعت في سوريا خلال السنوات الماضية، إلا أنه ما زال يشكل تهديداً كبيراً للمدنيين والبنية التحتية المدنية في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام.

ولفت التقرير إلى أن عدة عوامل تهدد حياة السوريين في عام 2022، منها الأزمة الاقتصادية، التي هي أسوأ أزمة منذ بدء الحرب وتؤدي إلى انعدام الأمن الغذائي للملايين.

وختم تقرير المنظمة بأن انعدام الأمن الغذائي في سوريا بلغ مستويات قياسية، إذ يواجه 60% من السكان مخاطره مع نفاد الخيارات لدى السوريين، الأمر الذي يضطرهم بشكل متزايد إلى تبني آليات تكيف سلبية تشمل عمالة الأطفال وتزويج الطفلات.

زر الذهاب إلى الأعلى