الرئيسية » اخبار » لجنة الحج تعلن وصول أولى دفعات الحجاج السوريين إلى المملكة العربية السعودية

لجنة الحج تعلن وصول أولى دفعات الحجاج السوريين إلى المملكة العربية السعودية

أعلنت لجنة الحج العليا عن وصول الدفعة الأولى من الحجاج السوريين إلى مدينة جدة في المملكة العربية السعودية، قادمين من مطار مدينة “هاتاي” التركية.

وأوضحت اللجنة أن عدد الحجاج الواصلين بلغ 163 حاجًا، دخلوا إلى الأراضي التركية عبر معبر “باب الهوى” الحدودي، ووصلوا صباح اليوم الجمعة إلى مطار جدة.

وتشرف اللجنة التابعة للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، على أمور الحجاج السوريين للعام السادس على التوالي، وتقدم لهم الخدمات والتسهيلات بدءً من حصولهم على تأشيرات السفر حتى وصولهم للديار المقدسة، فيما تتابع كوادر اللجنة الإدارية والطبية والخدمية أمورهم حتى إنهاء فرائض الحج وعودتهم.

ومن المفترض أن تزداد أعداد الحجاج السوريين لهذا العام، لتصل إلى 18 ألف حاج، وأكدت اللجنة أنها تقدم خدماتها لكافة السوريين دون أي تمييز لأماكن إقامتهم أو انتمائهم السياسي.

فيما أشاد الائتلاف الوطني بالتعاون الناجح والمثمر والمستمر بين لجنة الحج العليا وبين وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وعبّر الائتلاف الوطني باسم جميع أبناء الشعب السوري، عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين وحكومة المملكة العربية السعودية في رعاية وخدمة حجاج بيت الله الحرام وتيسير شؤونهم، وتوفير كل ما يحتاجونه لأداء مناسكهم بيسر وسهولة.

وتدير لجنة الحج ثمانية مكاتب لها في كل من مصر والأردن ولبنان وتركيا ودول الخليج، إضافة إلى مكتب واحد فقط داخل سورية مقره ريف إدلب.

شاهد أيضاً

الجيش التركي يسير دوريته الـ63 في منبج السورية

سيّرت القوات التركية، اليوم السبت، دورية جديدة على طول الخط الفاصل بين منطقة عملية “درع ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *