جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

لجوء 5 ملايين إلى بولندا وسقوط عشرات آلاف الجنود.. تقرير استخباراتي يرجّح وصول الروس إلى كييف في 48 ساعة

لجوء 5 ملايين إلى بولندا وسقوط عشرات آلاف الجنود.. تقرير استخباراتي يرجّح وصول الروس إلى كييف في 48 ساعة

كشف تقرير أعدته الاستخبارات الأمريكية عن تسارع وتيرة التحضيرات الروسية لغزو أوكرانيا، مرجحا عدم قدرة اﻷخيرة على الصمود.

وتوقع التقرير سقوط العاصمة كييف خلال يومين، في أيدي الروس وفقا لما نقلته وسائل إعلام أمريكية، عن مسؤولين أمريكيين.

وبحسب المصادر فإنَّ الاستخبارات الأمريكية تعتقد أن روسيا تكثف استعداداتها لغزو واسع النطاق لأوكرانيا، وأنه بات لديها بالفعل 70% من القوة اللازمة لتنفيذ عملية كهذه.

وقال مسؤولون لوكالة “فرانس برس” إن: “النزاع ستكون له كلفة بشرية كبيرة في ظل خطر تسببه في مقتل ما بين 25 – 50 ألف مدني، وما بين 5 – 25 ألف جندي أوكراني، وما بين 3 – 10 آلاف جندي روسي. كما يمكن أن يتسبب في تدفق مليون إلى 5 ملايين لاجئ، بشكل رئيسي إلى بولندا”.

وأضاف المسؤولون: “أعدت روسيا نحو 70% من القوات التي تحتاج إليها لشن هجوم شامل على أوكرانيا، وتقوم بإرسال كتائب تكتيكية إضافية، إذا قررت روسيا الهجوم على العاصمة (الأوكرانية) كييف، فستهزم المدينة خلال يومين”.

كما أشاروا إلى أن “الاستخبارات الأمريكية لم تحدد ما إذا كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد اتخذ قرار الانتقال إلى الهجوم أم لا، وأنه يريد أن تكون كل الخيارات الممكنة موجودة أمامه، من الغزو الجزئي لجيب دونباس الانفصالي، إلى الغزو الكامل”.

وحذر المسؤولون الأمريكيون أعضاء الكونغرس والحلفاء الأوروبيين من أنه “بالمعدل الذي يواصل فيه الجيش الروسي تعزيزاته حول أوكرانيا، فإنه ستكون لدى بوتين قوات كافية (150 ألف جندي في منتصف شباط/فبراير) لتنفيذ غزو واسع النطاق”.

وقالوا: “أما بشأن موعد شن الهجوم الروسي، سيحدث عندما سيكون من المتوقع أن تتجمد الأرض إلى أقصى حد ممكن، حتى 15 فبراير، مما سيسمح للقوات الروسية بنقل المعدات العسكرية ليس في الطرق فحسب، وستظل مثل هذه الظروف حتى حلول نهاية مارس القادم”.

وبحسب وكالة “فرانس برس”، فإن “المسؤولين الأمريكيين لم يقدموا أي أدلة تؤكد صحة تقييماتهم الخاصة بالقوات الروسية”.

زر الذهاب إلى الأعلى