أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

لجوء 5 ملايين إلى بولندا وسقوط عشرات آلاف الجنود.. تقرير استخباراتي يرجّح وصول الروس إلى كييف في 48 ساعة

لجوء 5 ملايين إلى بولندا وسقوط عشرات آلاف الجنود.. تقرير استخباراتي يرجّح وصول الروس إلى كييف في 48 ساعة

كشف تقرير أعدته الاستخبارات الأمريكية عن تسارع وتيرة التحضيرات الروسية لغزو أوكرانيا، مرجحا عدم قدرة اﻷخيرة على الصمود.

وتوقع التقرير سقوط العاصمة كييف خلال يومين، في أيدي الروس وفقا لما نقلته وسائل إعلام أمريكية، عن مسؤولين أمريكيين.

وبحسب المصادر فإنَّ الاستخبارات الأمريكية تعتقد أن روسيا تكثف استعداداتها لغزو واسع النطاق لأوكرانيا، وأنه بات لديها بالفعل 70% من القوة اللازمة لتنفيذ عملية كهذه.

وقال مسؤولون لوكالة “فرانس برس” إن: “النزاع ستكون له كلفة بشرية كبيرة في ظل خطر تسببه في مقتل ما بين 25 – 50 ألف مدني، وما بين 5 – 25 ألف جندي أوكراني، وما بين 3 – 10 آلاف جندي روسي. كما يمكن أن يتسبب في تدفق مليون إلى 5 ملايين لاجئ، بشكل رئيسي إلى بولندا”.

وأضاف المسؤولون: “أعدت روسيا نحو 70% من القوات التي تحتاج إليها لشن هجوم شامل على أوكرانيا، وتقوم بإرسال كتائب تكتيكية إضافية، إذا قررت روسيا الهجوم على العاصمة (الأوكرانية) كييف، فستهزم المدينة خلال يومين”.

كما أشاروا إلى أن “الاستخبارات الأمريكية لم تحدد ما إذا كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد اتخذ قرار الانتقال إلى الهجوم أم لا، وأنه يريد أن تكون كل الخيارات الممكنة موجودة أمامه، من الغزو الجزئي لجيب دونباس الانفصالي، إلى الغزو الكامل”.

وحذر المسؤولون الأمريكيون أعضاء الكونغرس والحلفاء الأوروبيين من أنه “بالمعدل الذي يواصل فيه الجيش الروسي تعزيزاته حول أوكرانيا، فإنه ستكون لدى بوتين قوات كافية (150 ألف جندي في منتصف شباط/فبراير) لتنفيذ غزو واسع النطاق”.

وقالوا: “أما بشأن موعد شن الهجوم الروسي، سيحدث عندما سيكون من المتوقع أن تتجمد الأرض إلى أقصى حد ممكن، حتى 15 فبراير، مما سيسمح للقوات الروسية بنقل المعدات العسكرية ليس في الطرق فحسب، وستظل مثل هذه الظروف حتى حلول نهاية مارس القادم”.

وبحسب وكالة “فرانس برس”، فإن “المسؤولين الأمريكيين لم يقدموا أي أدلة تؤكد صحة تقييماتهم الخاصة بالقوات الروسية”.

زر الذهاب إلى الأعلى