برشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيل

للحديث عن أسباب ونتائج إيقاف دعم التعليم.. عقد مؤتمر صحفي شمال سوريا

 

وكالات – ثقة

نظم “اتحاد إعلاميي حلب وريفها” مؤتمراً صحفياً لبعض الجهات المعنية بملف التعليم شمال سوريا، وذلك للحديث عن أسباب إيقاف دعم التعليم ونتائجه الكارثية على مئات الآلاف من الطلاب.

وقام اتحاد إعلاميي حلب وريفها بالتنسيق مع نقابة معلمي سوريا والنقابات الفرعية في حلب وإدلب، لعقد المؤتمر الصحفي من أجل الحديث عن أسباب ونتائج إيقاف دعم التعليم شمال سوريا”.

وتضمن المؤتمر كلمة للأستاذ “علي لولة” نقيب معلمي سوريا والأستاذ “عمر ليلى” نقيب حلب والأستاذ “عبد الرزاق حمال” نقيب إدلب.

وتناولت الكلمات تداعيات إيقاف الدعم عن التعليم في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام شمال سوريا، وآثاره السلبية في تسرب عشرات الآلاف من الطلاب والمخاطر التي تهدد مستقبلهم.

يذكر أن الجهات المانحة أعلنت قبل أشهر إيقاف الدعم المقدم لمديريات التربية في حلب وحماة وإدلب، الأمر الذي دفع الأخيرة إلى إعلان حالة الطوارئ وبدء العمل التطوعي في المدارس والمجمعات التربية التابعة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى