أمريكا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا يطالبون “روسيا” بالكف عن حماية نظام الأسدالحرس الثوري الإيراني يُنشئ غرفة عمليات داخل مطار الجراح شرقي حلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيماذا تريد إيران من سورياميليشيات إيران تمنع أهالي ريف حماة الجنوبي من التوجه إلى أراضيهم الزراعية (خاص)ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار المبنى في “الشيخ مقصود” إلى 15 مدنياًمصادر مقربة للنظام: تركيا أبلغت فصائل إدلب بالاستعداد لفتح طريق حلب – اللاذقيةفيلق القدس الإيراني ينشر عربات رادارية جنوبي حماة (خاص)مناشدات لتأمين الدعم إلى مراكز غسيل الكلى في إدلب وحلبميليشيات إيران تفرض أتاوات مالية على المدنيين شرقي حلب (خاص)

للمرة الأولى.. الحرس الثوري يقصف دير الزور بصواريخ باليستية إنطلاقاً من إيران

استهدفت إيران مساء اليوم الأحد، مدينة دير الزور السورية ، بصواريخ بالستية تم اطلاقها من قاعدة تابعة للحرس الثوري من غرب البلاد، وذلك في تطور خطير على المشهد السوري.

وقال بيان صادر عن ميليشيات الحرس الثوري ، إن عمليات القصف بصواريخ باليستية تأتي في سياق الرد على الهجمات التي تعرضت لها طهران ، قبل عشرة أيام .

وتداولت حسابات ايرانية على “تويتر” ، تسجيلاً مصوراً قالت إنه لحظات اطلاق الصواريخ من ايران ، استهدفت مركز قيادة من وصفتهم بـ”الارهابيين” في مدينة دير الزور .

و لم يحدد البيان عدد الصواريخ التي تم اطلاقها و إنما اكتفى بـ”عدد” من الصواريخ البالستية انطلقت من قاعدة من في كرمانشاه بجنوب غرب إيران.

ميدانياً، أوردت صفحات إخبارية سورية على مواقع التواصل الاجتماعي خبراً عن سقوط صواريخ بمحيط مدينة الميادين بريف دير الزور، دون تحديد حجم الخسائر البشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى