تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

للمرة الثانية.. فيروس كورونا تسبب بتأجيل انتخابات مجلس الشعب التابع للأسد

 

أصدر رأس النظام بشار الأسد، اليوم الخميس، مرسوما تشريعيا يقضي بتأجيل انتخابات أعضاء مجلس الشعب، وذلك إلى 19 أيار/مايو الجاري، مرجعا السبب إلى أزمة “كورونا”، في تأجيل هو الثاني من نوعه منذ مطلع العام الحالي.
ونشرت صفحة “رئاسة الجمهورية العربية السورية” على فيسبوك، أنه “ضمن الإجراءات الاحترازية التي تقوم بها الدولة للتصدي لفيروس كورونا، الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم 121 للعام 2020 القاضي بتأجيل انتخابات  أعضاء مجلس الشعب  للدور التشريعي الثالث المحددة بموجب المرسوم رقم /86/ لعام 2020 بتاريخ 20 أيار 2020، إلى يوم الأحد الموافق لـ 19 تموز 2020″.
ولاقى هذا المرسوم ردود فعل متباينة من موالين بين مؤيد ورافض له، إذ علق أحدهم على ما نشرته تلك الصفحة بالقول، إنه “لا داعي لأعضاء المجلس لأنهم خراب الوطن، يكفينا سيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد”، وقال آخر ” على أساس رح تفرق مع الشعب إذا أتى أحد جديد علي الحلال علاقة هل المجلس بالشعب مثل علاقة الدبور بالعسل.. قال مجلس قال”، وأضاف آخر أنه “حين يكون القرار نابع من ضمير و مناقبية و أخلاق المسؤول، يكون في مصلحة الشعب السوري، سيدي الرئيس نشكرك وأتمنى أن يستفيد من هذا التأجيل المرشحون الجدد كي يراجعوا أنفسهم ويراجعوا ضميرهم ويراجعوا مشروعهم الانتخابي، هل يستحقوا أن يكونوا في مجلس الشعب؟ هل هم على قدر المسؤولية؟
هل هم قادرين على صون السلطة التشريعية ؟ سيدي الرئيس أشكرك لأنك مع الشعب”.
وكان رأس النظام بشار الأسد، أعلن في آذار/مارس الماضي، عن تأجيل انتخابات مجلس الشعب بموجب مرسوم تشريعي من 13 نيسان/أبريل، إلى 20 أيار/مايو 2020، بحجة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا، بعد أن أجازت المحكمة الدستورية العليا في سوريا، في 8 نيسان/أبريل الماضي، إصدار مرسوم بتأجيل انتخابات مجلس الشعب في حال استمرار ظروف البلاد على حالها بسبب تفشي الفيروس.

المصدر : وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى