تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

للوقوف على أوضاعهم ومتطلباتهم.. منظمة حقوقية تزور أحد السجون شمال سوريا

 

وكالات – ثقة

أجرت الهيئة الوطنية لشؤون المعتقلين والمفقودين التابعة لـ “الائتلاف الوطني السوري”، زيارة ميدانية داخل أحد السجون المخصصة للأسرى والمحتجزين شمال شرق سوريا.

ونفذ أعضاء الهيئة زيارتهم الأولى إلى سجن “تل أبيض” بريف الرقة، بهدف الوقوف على المعاملة التي يتلقاها الأسرى وانطباقها مع مبادئ القانون الدولي الإنساني، ونصوص اتفاقيات جنيف.

وقالت الهيئة في بيان حصلت منصة SY24 على نسخة منه، إن “الزيارة جاءت بعد حوار بنّاء أجرته الهيئة مع قياداتٍ عسكرية في الجيش الوطني السوري”، مشيرةً إلى أن “قيادة اللواء 123 في الجيش الوطني السوري باشرت تعاونها مع الهيئة، وأتاحت الوصول إلى الأسرى”.

وقابلت اللجنة خلال الزيارة جميع الأسرى والمحتجزين في السجن، واطلعت على أوضاعهم وأسباب وظروف احتجازهم، موضحةً أنها “لاحظت توفر الطعام والماء النظيف والمرافق الصحية والرعاية الطبية”.

وأوصت إدارة السجن بتأمين اتصال الأسرى مع أسرهم، وذلك عقب استماعها لطلبات المحتجزين وتقديم الوعود لهم بتنفيذها.

وأكدت قيادة اللواء 123 “أحرار الشرقية” استعدادها لاستمرار التعاون مع الهيئة من أجل تعزيز ثقافة حقوق الإنسان، وتطبيق معايير القانون الدولي الإنساني.

وبالرغم من ارتكاب بعض التجاوزات الفردية من قبل عناصر الجيش الوطني، إلا أن الغالبية منهم يحملون قيم وأخلاقيات الثورة السورية في الحرية والعدالة الكرامة، على عكس الظروف التي يعاني منها المعتقلون في سجون نظام الأسد وميليشيات “سوريا الديمقراطية” وتنظيم الدولة “داعش” سابقاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى