لماذا أعلن نصر الحريري استعداده للمسـ.ـائلة والاعـ.ـتذار أمام الشعب السوري؟

لماذا أعلن نصر الحريري استعداده للمسـ.ـائلة والاعـ.ـتذار أمام الشعب السوري؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلن رئيـ.ـس الائـ.ـتلاف الوطـ.ـني لقـ.ـوى الثـ.ـورة والمعـ.ـارضة السورية، الدكتور نصر الحريري، اليوم الإثنين، استعداده لمغـ.ـادرة منـ.ـصبه، مع انتـ.ـهاء مدته الحالية.

وقال الحريري إن اجتـ.ـماع الهيـ.ـئة العامة يجـ.ـري في الدورة الحالية، لتقديم إحاطة وتقـ.ـرير عن أعمالهم خلال السنة الماضـ.ـية وفق برنامج العمل المعـ.ـتمد، مـ.ـؤكداً أنه يتحمل في ذلك المسـ.ـؤولية ومستعد للمسـ.ـاءلة أمام الشعب السوري.

وتوجه الحريري برسالة اعتـ.ـذار إلى السوريين قائـ.ـلا: “‏في نهـ.ـاية هذه الدورة الرئاسية لابد أن نذكر أننا قدمنا ما في وسعـ.ـنا في سبيل الدفـ.ـاع عن قـ.ـضية شعبنا، نجحنا في بعض الأحيان وأخفـ.ـقنا أحيانا أخرى، ونرجو من السوريين أن يغفروا لنا تقصـ.ـيرنا كما نتمنى للقـ.ـيادة الجديدة النجاح في مهمتها في خدمة ‎الشعب السوري”.

وأشار إلى أن “الهـ.ـيئة العامة للانتـ.ـخابات” ستقوم بإجراء انتـ.ـخابات لوضـ.ـع إدارة جديدة للائـ.ـتلاف، وسط توقـ.ـعات من قبل مراقبين باستلام سالم المسلط للمنـ.ـصب بعده.

وأضاف: ‏”كنت أود أن يكون اجتماع الهـ.ـيئة العامة والانتـ.ـخابات في مقر الائـ.ـتلاف في الداخل السوري كما السابق، وأن يكون هناك حضـ.ـور للإعلام والمجتمع المدني وحتى ممثلين عن الدول لمراقـ.ـبة الانتـ.ـخابات ولكن لم يكن بالإمكان أفضل مما كان، عسى أن يتم ذلك في مستقبل الأيام بإذن الله”.

وكان الحريري قد أعلن عدم نيته الترشح لدورة جديدة في انتـ.ـخابات الائتـ.ـلاف، ﻹفساح المجال من أجل “تداول السـ.ـلطة في مؤسسـ.ـات ‎الثـ.ـورة” و”دفـ.ـع الأفـ.ـكار والطاقات الجديدة”.

شاب سـ.ـكران يتجوّل ببراد المطبخ في شوارع برلين (صورة)

وكالة-ثقة – فريق التحرير

اعتقـ.ـلت السـ.ـلطات اﻷلمانية شاباً لمخـ.ـالفته إجراءات السـ.ـلامة العامة في شوارع العاصمة اﻷلمانية برلين،وفقاً لما تداولته وسائل إعلام محلية.

وقد أوقـ.ـفت الشـ.ـرطة اﻷلمانية الشاب البالـ.ـغ من العمر 40 عاماً أثناء قيامه بنـ.ـقل ثلاجة المطبخ بطريقة غريبة وغير مؤمـ.ـنة على مسار الدراجات بواسطة سكـ.ـوتر كهربائي.

وتم ضبـ.ـط الشاب في منطقة Kreuzberg ببرلين حيث بدت عليه علامات السـ.ـكر، وقامت الشـ.ـرطة بفحـ.ـصه ليتبين أنه مخـ.ـمور.

ويعتبر اﻷلمان من أبرز الشعوب المحـ.ـبة للخـ.ـمور حول العالم، فهم سادس أكثر شعب استهـ.ـلاكاً لها على المستوى الد.ولي، ولم تفـ.ـلح إجـ.ـراءات الحكومات المتعـ.ـاقبة في الحـ.ـد من هذه الظاهرة رغم كل جهود التوعية وتشـ.ـديد القـ.ـوانين.

وأكد تقرير حكومي رسمي سابق أن 25% من الشبان اﻷلمان يشربـ.ـون حتى اﻹغـ.ـماء، مع إقرار الحكومة بأنها لم تستطع تغيير الواقع.

وتسمح القـ.ـوانين اﻷوروبية بشرب الخـ.ـمور لكن مع وجود ضـ.ـوابـ.ـط، تشمل أعماراً وأماكن معينة.

زر الذهاب إلى الأعلى