قطر تدعو لمحاسبة مرتكبي الانتهاكات في سوريا وتؤكد التزامها بالعدالة الدوليةشاهد | أطفال إدلب بين الحاويات والفقر.. كفاح من أجل البقاء في مواجهة التدهور الاقتصادي80 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان خلال نصف ساعة.. وإسرائيل تستعد لتوغل بريلبنان | 100 قتيل و400 جريح في تصعيد إسرائيلي.. إليكم آخر التطوراتالشيخ أحمد معاذ الخطيب يوجه رسالة للسوريين.. ماذا جاء فيها؟اشتباكات بين “صقور الشمال” و”القوة المشتركة” شمال حلب.. ما القصة؟حركة نور الدين الزنكي تصدر تعميماً لمنع سرقة محصول الزيتون في مناطق سيطرتها (بيان)شاهد | قوات خاصة أوكرانية تهاجم قاعدة عسكرية روسية جنوبي حلبصور + فيديوهات | انفجار حاملي أجهزة “بيجر” اللاسلكية في لبنان ومئات الإصابات من حزب اللهما قصة الاحتجاجات في ياخور بعفرين.. وما حقيقة وفاة سيدة تحت التعذيب؟صراع التصريحات بين زعيم المعارضة التركية وبلال إردوغان حول قضايا اللاجئين السورييننداءات استغاثة لإنقاذ القطاع الصحي شمال سورياصورة | حادثة في سرمدا تعكس حجم الفجوة الطبقية شمال سورياالأسد يعتقل شخصية بارزة في الساحل والطائفة العلوية.. من هو؟من هو محمد غازي الجلالي رئيس حكومة الأسد الجديد؟

ليست مزحة.. أطباء سوريا إلى الصومال بحثاً عن حياة أفضل! (فيديو)

كشف نقيب الأطباء لدى النظام السوري، كمال عامر، في تصريحات نقلتها شاشة الفضائية السورية الموالية، أن هناك أطباء سوريين يهاجرون إلى الصومال أملاً بحياة ورواتب شهرية أفضل من تلك التي يعيشونها في بلادهم.
وتداولت وسائل التواصل التسجيل المصور الذي يدلي به نقيب الأطباء بتلك التصريحات، وقال: “ليس مزحة، وأعرف أعدادا لا بأس بها من الأطباء سافروا إلى الصومال بقصد العمل”.
وأضاف: “سفر الأطباء السوريين إلى الصومال بقصد العمل، ليس جديدا، حيث لقي الطبيب السوري “مهند علي أحمد” حتفه العام 2019 الفائت خلال تفجير في الصومال، وأصيب طبيب سوري آخر في التفجير”.
وأرجع نقيب الأطباء هجرة هؤلاء الأطباء بسبب الحصار والعقوبات على دمشق.
من جانبه، علق فيصل القاسم في تغريدة له على حسابه الرسمي في تويتر بقوله: “‏كان النظام في ‎سوريا الأسد يخوّف السوريين بالصوملة، فجاء اليوم الذي يهرب فيه اطباء سوريا الى ‎الصومال لأن وضعها افضل بكثير من وضع خربة بشار الاسد التي كان اسمها سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى