الرئيسية » اخبار » مؤسسة شبابية تطلق حملة توعوية شمال سوريا.. تعرف عليها

مؤسسة شبابية تطلق حملة توعوية شمال سوريا.. تعرف عليها

 

خاص – ثقة

أطلقت مؤسسة شباب التغيير، خلال الشهر الجاري، حملة خدمية شمال سوريا، بهدف زيادة الوعي لأهمية الطرقات والمحافظة عليها، تحت عنوان “طرقات بلا عثرات”.

وقال منسق الحملة “نور نبهان”، لوكالة ثقة، إن “مدة الحملة ثلاثة أشهر وتعتمد على منشورات توعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وبروشورات تُوزع على الأهالي”
وأكد أن “الهدف من الحملة رفع سوية الوعي عند المواطنين لأهمية الطرقات وضرورة المبادرة ولو فردياً لإصلاحها”.

وأضاف “نبهان”، أن “منطقة الشمال السوري وخاصةً طريق أطمة – قاح، تعاني من سوء كبير بالطرق العامة، الأمر الذي تسبب بارتفاع عدد الحوادث والأضرار للأشخاص والآليات، ما يجعل المحافظة على الطرق مسؤولية الجميع”.

وعن أهمية مثل هذه الحملات، قال “أحمد العليان” وهو أحد سكان المخيمات العشوائية في “أطمة”، إن “أهميتها تأتي أولاً من راحة الأهالي وتسهيل حركة عبورهم وتنقلاتهم”، مشيراً إلى أنه “قام بالتعاون مع جيرانه بإصلاح الطريق القريبة من مخيمهم”.

كما أكد “عبد الرزاق عبد الرزاق” منسق التدريبات في “شباب التغيير”، أن “هذه الحملة لاحقة لحملات سابقة مثل حملة دلّني_أنا المستقبل _منارات، وجميعها تهدف إلى رفع وعي المجتمع ليساهم بشكل إيجابي في صنع القرار”.

يذكر أن النظام السوري أوقف جميع البلديات والمؤسسات الخدمية عن العمل في المناطق الخارجة عن سيطرته منذ بداية الثورة السورية عام 2011، مما أدى إلى تدهور حالة الطرق بسبب عدم القيام بأي مشاريع ترميم أو إصلاح لها طيلة السنوات الماضية، فضلاً عن تعرضها للقصف المدفعي والجوي من قبل النظام.

شاهد أيضاً

حلب.. شهيد بانفجار لغم أرضي بريف عفرين

استشهد مدني وأصيبت سيدة بجروح، صباح اليوم السبت، جراء انفجار لغم أرضي في محيط مدينة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *