ماذا سيجري خلال لقاء بينت – بوتين المرتقب حول سوريا؟لقاء بينت – بوتين المرتقب حول سوريا؟

ماذا سيجري خلال لقاء بينت – بوتين المرتقب حول سوريا؟لقاء بينت – بوتين المرتقب حول سوريا؟

كشفت مصادر إعلامية عن مـ.ـلامـ.ـح اللقاء المرتقب بين رئيس الوزراء الإسرائيـ.ـلي، نفـ.ـتالي بنـ.ـيت، والرئيس الروسي، فلاديـ.ـمير بوتين، في موسـ.ـكو يوم الجمعة المقبل.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن “مصادر مطـ.ـلعة” قولها إن بينـ.ـيت سيـ.ـطلب من بوتين إبعـ.ـاد إيران والميـ ـليشـ.ـيات الموالية عن خط وقـ.ـف إطـ ـلاق ـلاق النـ ـار بالجولان المحـ ـتل.

كما سيطلب بينـ.ـيت – وفقا للمصادر – الحفـ.ـاظ على حيـ.ـز أوسـ.ـع من حـ.ـرية عمل سـ.ـلاح الجـ.ـو الإسرائـ.ـيلي في سوريا، فيما يرغـ.ـب في الاستمـ.ـرار في العلاقات المـ.ـتينة مع روسيا، التي كانت سـ.ـائدة في عهد رئيس الوزراء السـ.ـابق بنيـ.ـامين نتنيـ.ـاهو.

وذكرت الصحيفة أن بينيت يريد الحفاظ على التنسيق الأمـ ـني على أعلى المستـ.ـويات بين الجـ ـيشين الروسي والإسـ ـرائيلي على الأراضي السورية، حيث أن هذه العلاقات شهـ.ـدت تراجـ.ـعا في الأشهر الأخيرة.

ويبدي الروس امتعـ.ـاضا من الغـ ـارات الإسرائـ.ـيلية في سوريا، ويعتقـ.ـدون أنها بـ.ـاتت زائـ.ـدة على الحد، وقد هـ ـدّد جنـ.ـرالات روس مؤخرا باستخـ.ـدام دفـ ـاعات جـ ـوية ضـ ـد الطـ ـائرات الحـ ـربية الإسـ ـرائيلية.

وأجرى بنيت مداولات مع الخبراء وكبار مستشاريه في الأيام الأخيرة تمهيدا لزيارة موسكو، بهدف ترسيخ العلاقات الشخصية بينه وبين بوتين، ومحاولة إقناعه بالموقف الإسرائـ.ـيلي من إيران.

وسيتم التركيز على “مكـ ـافحة التموضع الإيـ.ـراني في سوريا، والامتـ.ـناع عن تزويد النظـ ـام بصـ ـواريخ أرض جو متطورة، والخطط التي تعدّها طهران ضـ ـد إسرائيل في دول المنطقة، ومكـ ـافحة المشروع النـ.ـووي الإيـ.ـراني”.

زر الذهاب إلى الأعلى