ميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسد

ماكرون يؤكد دعمه للمعارضة السورية

التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الثلاثاء رئيس الهيئة العليا للمفاوضات في المعارضة السورية الدكتور “رياض حجاب” مؤكداً دعمه للمعارضة من أجل التوصل إلى حل سياسي يفضي إلى انتقال سياسي في سوريا.

ويأتي ذلك بعد يوم واحد فقط من اجتماع ماكرون بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين حذر فيه ماكرون من استخدام السلاح الكيماوي في سوريا مرة أخرى مهدداً بالرد الفوري من قبل فرنسا.

وجاء الاجتماع الذي لم يعلن عنه من قبل في الوقت الذي يسعى فيه ماكرون لمراجعة سياسة فرنسا تجاه الملف السوري.

وقال مكتب الرئيس في بيان “الرئيس تحدث عن التزامه الشخصي تجاه الملف السوري ودعمه للمعارضة السورية في ضوء العمل من أجل الانتقال السياسي”.

ومن المقرر أن يعقد المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا ستافان دي ميستورا محادثات في باريس مع وزير الخارجية الفرنسي خان إيف لو دريان في وقت لاحق اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى