مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

ما الذي أثار غـ.ـضب المحامين من المنسق التركي في عفرين؟

ما الذي أثار غـ.ـضب المحامين من المنسق التركي في عفرين؟
وكالة ثقة – فريق التحرير

نفّذ محامون في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي وقـ.ـفة احتـ.ـجاجية وسط مقـ.ـاطعة لعدلية عفرين، احتـ.ـجاجاً على دور المنسق التركي.

وقال المحـ.ـتجون إن نحو 50 محامياً من مختلف محافظات القطر يطالبون بإلغاء “القرارات الجائرة بحقهم واستـ.ـبداد المنسق التركي القضائي وتـ.ـدخله المباشر بالقضاء بما يؤثر على حيادية القضاء”.

واتهم المحامون المنسق التركي بالإسـ.ـاءة للمحامين و”عدم أخذ أي اعتبار لهم وعدم احترام حصانة المحامي” و”الهيـ.ـمنة على القرار بأسلوب دكـ.ـتاتوري” حيث “يسـ.ـلب القرار حتى من النائب العام أحياناً”.

ويقـ.ـاطع المحامون عدلية عفرين منذ نحو أسبوعين حيث نفـ.ـذوا حينها اعتـ.ـصاماً سابقاً دون الاستجابة لمطالبهم.

ومن أمثلة إسـ.ـاءة المعاملة مع المحامين – وفقاً لروايتهم – منعهم من إدخال سياراتهم لساحة المحكمة وإجبارهم على ركنها في الشارع الرئيسي رغم “خطـ.ـورة ذلك” فيما يطالبون بتأمين عملهم واعتبارهم جزءاً من عمل القضاء.

وقال أحد المحتجين مخاطباً المسؤول التركي: “المنسق رمضان نحن نشارك بالقرارات ولا نتلقى الأوامـ.ـر، حضور المتـ.ـهمين بالجـ.ـنايات دون المحامين خطأ مهني جسيم يجعل القرار باطلاً، القضاء يحتاج إلى تطبيق وليس إلى تنسيق، المحامي والقاضي جناحا العدالة لا تقيدوهما”.

يذكر أن مسؤولين أتراك يوجدون في مختلف الدوائر العاملة بمناطق ريف حلب المـ.ـدنية منها والعسـ.ـكرية.

زر الذهاب إلى الأعلى