خاص: وصول وفد إيراني إلى محطة الزارة الحرارية جنوبي حماةميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

ما المبلغ الذي سيحصل عليه منتخب المغرب بعد فوزه على إسبانيا؟

وكالة ثقة

فجر المنتخب المغربي مفاجأة وأطاح بإسبانيا من كأس العالم، ووصل إلى ربع نهائي في مونديال قطر 2022، في إنجاز غير مسبوق لدولة عربية.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في وقت سابق، عن الجوائز المالية التي ستتحصل عليها المنتخبات المشاركة في النسخة الـ22 من كأس العالم، والذي يقام لأول مرة في دولة عربية.

وضمن المنتخب المغربي الحصول على مبلغ 17 مليون دولار، من الاتحاد الدولي لكرة القدم، وهو المبلغ الذي يحصل عليه كل فريق يصل إلى ربع النهائي.

المنتخب المغربي سيحصل على 25 مليون دولار على الأقل، في حال الوصول إلى نصف النهائي، وسترتفع الحصيلة إلى 30 مليون دولار في حال الوصول إلى النهائي.

ويحصل كل منتخب يتأهل لبطولة كأس العالم على 2.5 مليون دولار، قبل البطولة، ثم تصل إلى 9 ملايين دولار خلال دور المجموعات.

وكشف “فيفا” عن جوائز أصحاب المراكز الأربعة الأولى أيضاً، إذ سينال صاحب المركز الرابع قيمة تقدر بـ25 مليون دولار، أما المنتخب الثالث فسيحصل على 27 مليون دولار، فيما تقدر جائزة المنتخب الوصيف بقيمة 30 مليون دولار، على أن يستفيد البطل من مبلغ 42 مليون دولار.

كما يحصل المنتخب صاحب السجل الأفضل في “اللعب النظيف”، على 50 ألف دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى