ما حقيقة قصـ.ـف القـ.ـوات اﻷمـ.ـريكية في سوريا؟

وكالة ثقة – فريق التحرير

أنكر المتحدث باسم عملـ.ـية “العـ.ـزم الصـ.ـلب” التابعة للتحـ.ـالف الدولي ضـ.ـد تنـ.ـظيم داعش، واين ماروتو، تعـ.ـرض القـ.ـوات الأمـ.ـريكية في محافظة دير الزور شرقي البلاد، لقصـ.ـف بالصـ.ـواريخ من قبل الميـ.ـليشيات اﻹيـ.ـرانية، رغم تأكيد مصادر عدة للخبر.

وقال ماروتو، في تغريدة على تويتر، مساء أمس الأحد: “لا صحة للتقارير التي تفيد بأن القـ.ـوات الأمـ.ـريكية في سوريا تعـ.ـرضت لهـ.ـجوم صـ.ـاروخي اليوم”.

وذكرت مصادر ميـ.ـدانية عدة أن قـ.ـذيفتين صـ.ـاروخيتين سقـ.ـطتا على الجهة الغربية لقـ.ـاعدة تابـ.ـعة للقـ.ـوات الأمـ.ـريكية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.

وأكدت أيضاً مصادر إعلامية تابعة لمـ.ـيليشيا قسد وقـ.ـوع القصـ.ـف الذي لم يخلف أي إصـ.ـابات بشرية، وفقاً لروايتها.

وأكدت المصادر المتقاطعة أن مصدر القـ.ـذائف الصـ.ـاروخية هو ميلـ.ـيشيات إيران قرب الحدود العراقية – السورية وهي المنطقة التي تم استهـ.ـدافها فيها من قبل الطـ.ـيران اﻷمـ.ـريكي منذ أيام.

وكانت ميليـ.ـشيات إيران قد قصـ.ـفت يوم الاثنين الماضي بالصـ.ـواريخ قاعـ.ـدة تابعة للتـ.ـحالف الدولي في حقل العمر النفطي، وهو ما ردّت عليه واشنطن بغـ.ـارات على مواقـ.ـع الميـ.ـليشيات موقعة قتـ.ـلى وجـ.ـرحى في صفـ.ـوف “الحـ.ـشد الشـ.ـعبي” و”حـ.ـزب الله” العراقي.

سعر الدولار والذهب في سوريا اليوم الإثنين 5 تموز 2021

وكالة ثقة – فريق التحرير

حافظ سعر صرف الليرتين السورية والتركية، أمام الدولار الأمريكي، على قيمته بشكل إجمالي، في افتتاح تعاملات اليوم الإثنين.

الليرة السورية
سجل سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي الواحد في دمشق 3220 ليرة سورية، وفي حلب 3210 ل.س، وفي إدلب 3185 ل.س.

الليرة التركية
وسجل سعر صرف الليرة السورية مقابل الليرة التركية، 366 ل.س شراء، 355 مبيع، فيما حافظ سعر الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي 8.679 ليرة تركية.

الذهب
بلغ غرام الذهب الواحد من عيار (18) في سوريا 116.000 ليرة سورية، وعيار (21)، 137.000 ليرة سورية، و(24) 159.700 ليرة سورية.

بالفيديو.. ردّ جمهور الوحدة على دخول رئيس نادي الجيـ.ـش بالزي العسـ.ـكري إلى ملعب كرة السلة (+18)

وكالة ثقة – فريق التحرير

أثار دخول رئيس نادي الجيـ.ـش مع مرافقته بالزي العسـ.ـكري إلى ملعب لكرة السلة في العاصمة السورية دمشق غضـ.ـب الجماهير.

وقد قام الجمهور بإطـ.ـلاق الهتافات ضـ.ـد رئيس النادي مستخفين بلباسه العسـ.ـكري خلال مباراة لكرة السلة يوم أمس السبت، اﻷمر الذي أثار استياءه.

وقد توجّه رئيس النادي إلى الجماهير بالتـ.ـهديدات ما زاد الهتافات ضـ.ـده وأطلق الجمهور عبارات وشـ.ـتائم نابـ.ـية.

ويتعمّد العسـ.ـكريون في نظام اﻷسد النزول إلى المدن والشوارع واﻷماكن العامة بلباسهم العسـ.ـكري بهدف ممـ.ـارسة سطـ.ـوتهم على المدنيين، متمتعين بصلاحياتهم المطـ.ـلقة ضـ.ـد الناس.

يذكر أن اللباس العسـ.ـكري يعتبر من معالم مدينة دمشق لكثرة القطـ.ـعات العسـ.ـكرية والحـ.ـواجز ومقـ.ـرات اﻷمـ.ـن حتى من قبل انطـ.ـلاق الثـ.ـورة عام 2011.

زر الذهاب إلى الأعلى