ما قصة لافروف مع “عشيـ ـقته” الدبلـ.ـوماسـ.ـية “بوليـ.ـاكـ.ـوفا”؟

ما قصة لافروف مع “عشيـ ـقته” الدبلـ.ـوماسـ.ـية “بوليـ.ـاكـ.ـوفا”؟

وكالة-ثقة – فريق التحرير

كشف المعـ ـارض الروسي البارز “أليكسي نافالني” عن تفاصيل علاقة وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مع دبلوماسية عاملة معه في الوزارة، واتهـ.ـمه بـ”إنفاق أمـ ـوال الشعب عليها”.

وقال تحـ ـقيق قام به فريق يتبـ.ـع للمعـ ـارض الروسي إن لافروف، أنفـ.ـق من مخـ.ـصصات الوزارة على سـ.ـفر عشـ ـيقته “سفـ.ـيتلانا بوليـ.ـاكـ.ـوفا” برفـ.ـقته، وهي ذات عـ.ـلاقة وثـ.ـيقة جدا به.

ونقل التقـ.ـرير عن “مـ.ـصادر مطـ.ـلعة في الخارجية الروسية” أن رفـ.ـاق “بوليـ.ـاكـ.ـوفا” سـ.ـجلوا معلومـ.ـاتها على هواتفهم تحـ.ـت اسم “سفـ.ــيتلانا لافـ.ـروفا” حيث يعلم كـ.ـافة اﻷصدقاء مـ.ـدى العـ.ـلاقة بينهما.

ورفـ.ـضت المتحـ.ـدثة باسـ.ـم الخارجية الروسية، “مـ.ـاريا زاخـ.ـاروفا”، خلال مؤتـ.ـمر صحـ.ـفي التعليق عن المعلومـ.ـات في التقـ.ـرير، واتهـ.ـمت “الدول الخارجية” بالوقـ.ـوف وراء التقـ.ـرير، دون أن تنفـ.ـيه أو تؤكـ.ـده.

وذكر التحـ.ـقيق أن الدبلـ.ـومـ.ـاسية رافـ.ـقت “لافروف” إلى نحو 20 دولة حول العالم، أبـ.ـرزها إيطاليا وفرنـ.ـسا وسـ.ـويسـ.ـرا واليابان وسنغـ.ـافورة واليـ.ـونان والبـ.ـرتغال؛ في رحلات رسمية “دون مبـ.ـرر لوجـ.ـودها” حيث سافرت على مـ.ـدى السـ.ـنوات السبع المـ.ـاضية منذ تعيينها في الخارجية، باستخـ.ـدام طائـ.ـرة وزير الخارجية الرسمية 60 مرة على الأقل.

وأوضح التحـ.ـقيق أن “سفـ.ـيتلانا بوليـ.ـاكـ.ـوفا” كانت تصـ.ـطحب والدتها وابنتـ.ـها وأحـ.ـيانا ابنة شقيقـ.ـتها في بعـ.ـض تلك الرحـ.ـلات، كما أنها عمـ.ـلت على تعـ.ـيين عدد من المقـ.ـربين منها بمنـ.ـاصب هامة في الخـ.ـارجية الروسية، وأجـ ـبرت من يعـ.ـارضـ.ـون تلك التعيـ.ـينات على الاستـ ـقالة.

يذكر أن “بوليـ.ـاكـ.ـوفا” تعمل ممثلة في الخارجية الروسية منذ عام 2014، وتمـ.ـتلك وعائلتها عقـ ـارات في روسيا وبريـ.ـطانيا تصل قيـ.ـمـ.ـتها إلى 13.6 مليون دولار أميركي، إضـ.ـافة إلى أسـ ـطول من السيـ.ـارات الفـ.ـارهة التي تصل قيـ.ـمتـ.ـها 545 ألف دولار، وفـ.ـقا للمـ.ـصدر نفـ.ـسه.

زر الذهاب إلى الأعلى