جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

مباحثات أمريكية – أردنية بشأن سوريا

بحث المبعوث الأميركي الخاص إلى سوريا، جويل ريبيرن، اليوم الخميس، مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، آخر المستجدات في سوريا.
وأكّد الصفدي في تصريحات صحفية نقلتها وسائل إعلام عمانية، على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي في سوريا بما يحفظ وحدة أراضيها وتماسكها ويقضي على الإرهاب ويعيد لها أمنها واستقرارها ويهيئ ظروف العودة الطوعية للاجئين، مستبعداً الحل العسكري في سوريا.
وأوضح أن الحل السياسي في سوريا هو السبيل الوحيد لإنهاء المأساة التي سببت دمارا وخرابا وقتلا.
وشدد على ضرورة تثبيت الاستقرار وتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة لتخفيف معاناة السوريين، خصوصا في الجنوب السوري، مؤكدا ضرورة وجود دور عربي فاعل في جهود حل الأزمة.
وكان أجرى المبعوث الأمريكي الخاص لسوريا، جويل رايبورن، جولة على الإمارات العربية المتحدة والأردن، في 7 يناير كانون الثاني 2020، أجرى خلالها محادثات مع الجهات الرسمية، إضافة لقادة المجتمع المدني بشأن الوضع في سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى