متحور “كـ.ـورونا “الجديد يثير الذعر بدول العالم

متحور “كورونا “الجديد يثير الذعر بدول العالم

وكالة ثقة

وجدت دول أفريقية نفسها معزولة بشكل متزايد عن بقية العالم، بعدما أعلن العلماء، الخميس، أنهم اكتشفوا شكلا جديدا من كوفيد-19 في جنوب أفريقيا يُحتمل أن يكون شديد العدوى ومتعدد الطفرات.

وانضمت سلطنة عمان إلى قائمة الدول التي قررت تعليق دخول القادمين من دول أفريقية بسبب مخاوف مرتبطة بانتشار سلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا.

كما أعلنت الخطوط الجوية القطرية منع دخول المسافرين من جنوب أفريقيا وزيمبابوي وموزمبيق.

وتعليقا على ذلك أعرب وزير الصحة في جنوب أفريقيا عن أسفه للقرار “غير المبرر” الذي اتخذته الجمعة دول عدة ويتمثل بحظر دخول مسافرين من جنوب أفريقيا إلى أراضيها بعد اكتشاف المتحورة التي أُطلِق عليها اسم أوميكرون.

وقررت مصر، الجمعة، إيقاف الطيران المباشر من وإلى وجنوب أفريقيا.

وحظرت المملكة المغربية دخول المسافرين القادمين من جنوب أفريقيا وبوتسوانا وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وموازمبيق وزيمبابوي بسبب المخاوف المرتبطة بانتشار سلالة المتحورة.

وكذلك فعلت البحرين التي حظرت دخول المسافرين من جنوب أفريقيا وخمس دول أخرى مجاورة.

وفي الولايات المتحدة، قال مسؤول كبير في الإدارة الأميركية، الجمعة، إن الرئيس جو بايدن سيقيد السفر من ثماني دول في الجنوب الأفريقي (جنوب أفريقيا وبوتسوانا وزيمبابوي وناميبيا وليسوتو وإسواتيني وموزامبيق ومالاوي).

كما حظرت بريطانيا مؤقتا الرحلات الجوية القادمة من جنوب أفريقيا وناميبيا وبوتسوانا وزيمبابوي وليسوتو وإيسواتيني اعتبارا من ظهر الجمعة قائلة إن السلالة هي أخطر طفرة مكتشفة حتى الآن.

وفي نفس السياق، طالبت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين بتعليق الرحلات الجوية إلى الدول التي اكتُشفت فيها سلالة كورونا الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى