جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

متسترة براية “داعـ.ـش” ..ميليـ.ـشيا “حـ.ـزب الله” تهدد سكان البادية السورية بالتهجير والتغيير الديمغرافي “صور”

متسترة براية “داعـ.ـش” ..ميليـ.ـشيا “حـ.ـزب الله” تهدد سكان البادية السورية بالتهجير والتغيير الديمغرافي “صور”

وكالة ثقة-خاص

بدأت في الآونة الأخيرة المليشيات الإيرانية بشكل عام وحزب الله بشكل خاص برفع رايات داعـ.ـش وتهديد سكان البادية السورية لأجبارهم على الهجرة منها.

وتستهدف المليشيات بعد رفع راية تنظيم داعش رعاة الأغنام والبدو المنتشرين في بادية تدمر والرقة ودير الزور لإجبارهم على الهجرة منها كتغيير ديمغرافي جديد في المنطقة.

وتمكنت عدسة وكالة ثقة الإعلامية من توثيق قيام مليـ.أشيا حزب الله بالتجول في بادية تدمر وبادية الرقة ويرفعون على سياراتهم واسلحتهم راية تنظيم داعش.

وأكدت مصادر أهلية لوكالة ثقة أن الميليشيا بعد ارتداء الزي الخاص بتنظيم داعش ورفع الراية تقوم بفرض آتاوات مالية على البدو ورعاة الماشية بالإضافة إلى سرقة بعض المواشي ببعض الأحيان.

وتحدث بعض الأهالي لوكالة ثقة ،أن المنطقة في الآونة الأخيرة شهدت موجة هجرة من بوادي دير الزور وتدمر باتجاه مناطق سيطرة قوات قسد ومناطق سيطرة الجيش الوطني نتيجة تعرضهم لخسارات فادحة من جهة واستغلالهم من جهة أخرى.

وأكد مصدر خاص عسكري لوكالة ثقة أن مليشيا حزب الله أقدمت على هذه الخطوة انطلاقاً من بادية تدمر وصولا إلى بوادي دير الزور والرقة بأوامر من الحرس الثوري الإيراني بشكل مباشر للقيادات المركزية للمليشيات الإيرانية.

وأضاف المصدر بأن المليشيات بدأت بتنفيذ المخطط منذ مطلع العام الجاري بشكل رسمي مما أدى إلى حدوث ظاهرة لهجرة السكان في محاولة من الحرس الثوري الإيراني والمليشيات إفراغ المنطقة من سكانها الأصليين.

زر الذهاب إلى الأعلى