أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

متسترة براية “داعـ.ـش” ..ميليـ.ـشيا “حـ.ـزب الله” تهدد سكان البادية السورية بالتهجير والتغيير الديمغرافي “صور”

متسترة براية “داعـ.ـش” ..ميليـ.ـشيا “حـ.ـزب الله” تهدد سكان البادية السورية بالتهجير والتغيير الديمغرافي “صور”

وكالة ثقة-خاص

بدأت في الآونة الأخيرة المليشيات الإيرانية بشكل عام وحزب الله بشكل خاص برفع رايات داعـ.ـش وتهديد سكان البادية السورية لأجبارهم على الهجرة منها.

وتستهدف المليشيات بعد رفع راية تنظيم داعش رعاة الأغنام والبدو المنتشرين في بادية تدمر والرقة ودير الزور لإجبارهم على الهجرة منها كتغيير ديمغرافي جديد في المنطقة.

وتمكنت عدسة وكالة ثقة الإعلامية من توثيق قيام مليـ.أشيا حزب الله بالتجول في بادية تدمر وبادية الرقة ويرفعون على سياراتهم واسلحتهم راية تنظيم داعش.

وأكدت مصادر أهلية لوكالة ثقة أن الميليشيا بعد ارتداء الزي الخاص بتنظيم داعش ورفع الراية تقوم بفرض آتاوات مالية على البدو ورعاة الماشية بالإضافة إلى سرقة بعض المواشي ببعض الأحيان.

وتحدث بعض الأهالي لوكالة ثقة ،أن المنطقة في الآونة الأخيرة شهدت موجة هجرة من بوادي دير الزور وتدمر باتجاه مناطق سيطرة قوات قسد ومناطق سيطرة الجيش الوطني نتيجة تعرضهم لخسارات فادحة من جهة واستغلالهم من جهة أخرى.

وأكد مصدر خاص عسكري لوكالة ثقة أن مليشيا حزب الله أقدمت على هذه الخطوة انطلاقاً من بادية تدمر وصولا إلى بوادي دير الزور والرقة بأوامر من الحرس الثوري الإيراني بشكل مباشر للقيادات المركزية للمليشيات الإيرانية.

وأضاف المصدر بأن المليشيات بدأت بتنفيذ المخطط منذ مطلع العام الجاري بشكل رسمي مما أدى إلى حدوث ظاهرة لهجرة السكان في محاولة من الحرس الثوري الإيراني والمليشيات إفراغ المنطقة من سكانها الأصليين.

زر الذهاب إلى الأعلى