فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

مجزرة أريحا.. صراخ أمٍ على فلذة كبدها يُشعل مواقع التواصل

“والله يا أمي ماكنت بدي أبعتك عالمدرسة”، في هذه الكلمات تصرخ والدة الطفلة “ريماس” في مستشفى مدينة أريحا، جنوبي إدلب، والتي قتلتها قذيفة مدفعية مصدرها قوات النظام السوري، صباح الأربعاء.
نُقلت الطفلة “ريماس” برفقة شابين من أحد شوارع مدينة أريحا من قبل فريق الدفاع المدني، بعد أن اعترضتهم قذيفة حاقدة عشوائية مصدرها نظام الأسد مدينة أريحا والتي تعتبر من أكثر المماطق اكتظاظا بالسكان الأصليين والنازحيين.
أحد الناشطين الذي وثّق ضحايا القصف العشوائي على أريحا، قال عبر منصته الخاصة على موقع “فيسبوك”، كان صديقي إبراهيم تريسي منذ قليل في المستشفى في أريحا وشاهد وسمع الأم تنادي من خلف الباب طفلتها الشهيدة ريماس التي مزقتها قذيفة بعثية أسدية بوتينية خامينئية: “والله يا أمي ما كنت بدي أبعتك على المدرسة، والله كنت بدي خليكي نايمة ما كنت بدي أبعتك”.
وأبدى ذلك المشهد حالة استياء وغضب وشعور بالقهر لسكان الشمال السوري، والذين اقتصر ردهم بعبارات “ما ذنب هذه الأمة والأطفال”، وآخرون “توقفوا عن ذبحنا”.
يشار إلى أن نظام الأسد اركتب مجزرة صباح الأربعاء، راح ضحيتها ثمانية أشخاص توزعت على مدن وبلدات “اريحا – إدلب – نحليا – كفريا” بريف إدلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى