الرئيسية » اخبار » مجزرة يرتكبها طيران الاسد في بابكة غرب حلب

مجزرة يرتكبها طيران الاسد في بابكة غرب حلب

ارتكب الطيران الحربي التابع لقوات الأسد مجزرة، أودت بحياة أكثر من 8 مدنيين معظمهم أطفال، في قرية بابكة غربي حلب إثر غارات عنيفة شنها الطيران .

وأفاد مراسل وكالة ثقة في القرية، أن 8 مدنيين معظمهم أطفال سقطوا شهداء إثر القصف، في حين أصيب أكثر من عشرة مدنيين بجراح متفاوتة نقلوا إلى المشافي القريبة للمنطقة، ومنهم تم تحويله لتركيا لحالته الحرجة.

وأضاف المراسل أن الطيران شن غاراته بحدود الساعة الخامسة فجرا، وكان التنفيذ بالصواريخ الإرتجاجية، وهو ما يفسر كثرة الضحايا لشدة فعالية هذه الصواريخ.

وأشار المراسل، أن دمار هائل حل في المنطقة، حيث تدمرت 3 منازل مدنيين تماما وعدة محال تجارية، فيما لا تزال فرق الدفاع المدني تعمل على إزالة الأنقاض بحثا عن مدنيين ناجين.

وتقع قرية بابكة في ريف الغربي لمدينة حلب، وتبعد عن مدينة الاتارب قرابة ال 3 كلم، وتعتبر قرية صغيرة حيث يبلغ عدد سكانها من 2500 نسمة إلى 3000
.

ويشار إلى أن الطيران الحربي التابع لقوات الأسد والروسي، يشنان غارات عنيفة على ريف حلب الغربي، المكتظ بالنازحين منذ أسبوع، رغم الهدنة الموقعة بتاريخ 30 ديسمبر 2016.

وأمس، استهدف الطيران الحربي، دارة عزة والأتارب وكفرناها والقاسمية ومناطق أخرى، بعدة غارات مما أسفر عن وقوع جرحى ودمار هائل في منازل المدنيين والمرافق الحيوية العامة.

شاهد أيضاً

ما دلالات ذلك ؟!..تصعيد روسي جوي ومدفعي على إدلب وريف اللاذقية

صعد الطيران الروسي مصحوبا بقصف مدفعي على قرى وبلدات جبل الزاوية جنوب إدلب وتلال الكبينة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *