تركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسدفي أقل من 24 ساعة.. قصف جويّ يضرب ثلاثة مواقع لإيران في ديرالزور (فيديو)بهدف إيجاد حلول لقضايا المنطقة.. مقهى الدومري الثقافي يُنهي جلساته الحوارية في إعزاز شمال حلب (صور)أمريكا: سنواصل محاسبة الأسد ونظامه على فظائعهم ضد الشعب السوريخارجية نظام الأسد تصف تقرير منظمة الأسلحة الكيميائية بشأن دوما بـ”المضلل”أسّس قناة أهل القرآن.. وفاة الشيخ السوري “أنس كرزون” في السعودية

محاولة اغتيال مسؤول السجن المركزي لـ”قسد” في بلدة الشدادي بالحسكة

محاولة اغتيال مسؤول السجن المركزي لـ”قسد” في بلدة الشدادي بالحسكة

وكالة ثقة

نجا قيادي بارز من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” من محاولة اغتيال في بلدة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، صباح اليوم الثلاثاء 9 مايو/أيار.

وبحسب مصادر حصل عليها موقع “نهر ميديا”، فإن مسلحين مجهولين أطلقوا النار بشكل مباشر على سيارة القيادي المدعو “شيركو حسكة” في بلدة الشدادي جنوبي محافظة الحسكة (شمال شرقي سوريا).

ووفقاً للمصادر فإن “حسكة” هو مسؤول السجن المركزي في بلدة الشدادي، مؤكدةً أن الاستهداف اقتصر على الأضرار المادية دون إصابته بجروح.

وكان تبنى تنظيم “داعش”، في 12 نيسان/أبريل، عملية اغتيال عنصر من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في بلدة الصبحة بريف ديرالزور الشرقي (شرقي سوريا).

وقال التنظيم في بيان نشرته وكالة “أعماق” الناطقة الإعلامية له وقتها، إن عناصره اغتالوا المدعو “البرنس” وهو أحد عناصر “قسد” في بلدة الصبحة شرقي ديرالزور.

وكان عثر مدنيون على العنصر “حمدان الصالح الحميدي” الملقب “البرنس”، وهو أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية “قسد” محروقاً داخل سيارته خلف سكة القطار في بلدة الصبحة شرقي ديرالزور.

وفي 27 /شباط فبراير الفائت، تبنى تنظيم “داعش”، عملية قتل موظف من “الإدارة الذاتية” في بلدة ذبيان شرق دير الزور، إذ استهدفوا عناصره بالرصاص المدعو “خلف وسمي الغجران”، ما تسبب بمقتله على الفور.

وكان قتل قيادي بصفوف قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، في 24 شباط/فبراير، بعد استهدافه من قبل مسلحين مجهولين في ريف دير الزور الشرقي.

زر الذهاب إلى الأعلى