أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

محكمة أوروبية تحسم ملف إمكانية ترحيل اللاجئين السوريين من دول الاتحاد

محكمة أوروبية تحسم ملف إمكانية ترحيل اللاجئين السوريين من دول الاتحاد

منعت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ترحيل أي لاجئ أو طالب لجوء سوري إلى بلاده ، تحت أي ذريعة كانت.

وأصدرت المحكمة قرارا يمنع ترحيل السوريين أيا كان نوع لجوئهم ، أو المدينة السورية التي جاؤوا منها ، سواء كانت دمشق ومحيطها أو غير ذلك من المناطق السورية.

وكانت الدنمارك قد قررت ترحيل سوريين من محيط دمشق ، بدعوى أنها باتت “آمنة” رغم خطر اعتقالهم من قبل النظام وتصفيتهم.

ويعتبر قرار المحكمة ملزما للدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ، ما يعني أن عليها مراعاة القرار.

 ويعني القرار أن أي دولة من دول الاتحاد الأوروبي ستتعرض للمسؤولية المدنية، والقانونية في حال قامت بترحيل أي سوري إلى بلده.

يذكر أن السوريين يتعرضون لحملات عنصرية ومطالبات بالترحيل في عدة دول أوروبية.

زر الذهاب إلى الأعلى