شاهد | عناصر حركة نور الدين الزنكي يستعدون لاستعادة مناطقهم في حلبقائد جيش العزة جميل الصالح يوجه رسالة إلى روسيا: لن ترهبوناالميليشيات الإيرانية في البوكمال تستقبل عائلات عناصر حزب الله النازحين من جنوب لبنانالقبض على 12 شخصاً بتهمة ترويج وتعاطي المخدرات في مدينة الباب وريفها (صور)تركيا تنفي وجود اتفاق مع ألمانيا بشأن قبول لاجئين من دول ثالثةحزب الله يسحب قواته من ريف دمشق وسط غموض حول الأسبابوثيقة خطيرة تكشف مخططاً كيميائياً لنظام الأسد في إدلب بالتزامن مع أستانةمجزرتان في غزة.. 106 شهيداً خلال 24 ساعةكم بلغ عدد العائدين من لبنان إلى سوريا؟شاهد | بعد 36 عاماً من الانتظار ورغم بلوغه 66 عاماً.. رجل في دير الزور يُرزق بتوأمما دلالات التصعيد الروسي في إدلب؟اجتماع ثنائي بين وزيري خارجية تركيا وروسيا في إسطنبول دون الكشف عن مخرجاته!الشرطة العسكرية في عفرين تنشر اعترافات خلية مرتبطة بقسد مسؤولة عن تفجيرات في المدينةتركيا تؤكد ضرورة إنهاء التعاون الأمريكي مع “قسد” في سورياوفاة شاب سوري وعائلته غرقاً قبالة سواحل ليبيا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا

مدنيون يعترضون دورية عسكرية روسية بريف الحسكة

اعترض مدنيون صباح اليوم الاثنين، دورية للقوات الروسية في طريقها إلى إقامة نقطة عسكرية في محافظة الحسكة، شمال شرق البلاد.

وأفادت مصادر إعلامية متطابقة، أن مدنيين من قرية عين ديوار في ريف مدينة المالكية بريف الحسكة، اعترضوا رتل روسي مؤلف من 11 آلية عسكرية، ومنعوه من الوصول إلى منطقة كان من المقرر أن يقيم فيها نقطة عسكرية.

وأوضحت المصادر أن قائد الرتل أخبر المدنيين بأن القوات الروسية ستبقى في المنطقة مدة أسبوعين فقط، بهدف تدريب قوات النظام الموجودة في المنطقة.
في المقابل، أكّدت المصادر على أن القوات الأميركية تدخّلت وأغلقت جميع الطرقات على الدورية الروسية، كما حلّقت مروحية أميركية وطاردت مروحيتين روسيتين في المنطقة.

وتحاول روسيا منذ بدأت انتشارها في الحسكة قبل عام، زيادة نفوذها بالمنطقة وتوسيعه إلى مناطق جديدة، وخاصة في المناطق القريبة من الحدود وتلك التي تحتوي على حقول النفط والغاز.

وعززت كل من روسيا والولايات المتحدة قواتهما في شمال شرق سوريا، خلال الأيام القليلة الماضية، حيث وصلت تعزيزات عسكرية روسية إلى الحسكة عبر مطار القامشلي، كما وصلت تعزيزات عسكرية أمريكية عبر معبر الوليد قادمة من العراق إلى ذات المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى