الرئيسية » اخبار » مدنيون يعترضون دورية عسكرية روسية بريف الحسكة

مدنيون يعترضون دورية عسكرية روسية بريف الحسكة

اعترض مدنيون صباح اليوم الاثنين، دورية للقوات الروسية في طريقها إلى إقامة نقطة عسكرية في محافظة الحسكة، شمال شرق البلاد.

وأفادت مصادر إعلامية متطابقة، أن مدنيين من قرية عين ديوار في ريف مدينة المالكية بريف الحسكة، اعترضوا رتل روسي مؤلف من 11 آلية عسكرية، ومنعوه من الوصول إلى منطقة كان من المقرر أن يقيم فيها نقطة عسكرية.

وأوضحت المصادر أن قائد الرتل أخبر المدنيين بأن القوات الروسية ستبقى في المنطقة مدة أسبوعين فقط، بهدف تدريب قوات النظام الموجودة في المنطقة.
في المقابل، أكّدت المصادر على أن القوات الأميركية تدخّلت وأغلقت جميع الطرقات على الدورية الروسية، كما حلّقت مروحية أميركية وطاردت مروحيتين روسيتين في المنطقة.

وتحاول روسيا منذ بدأت انتشارها في الحسكة قبل عام، زيادة نفوذها بالمنطقة وتوسيعه إلى مناطق جديدة، وخاصة في المناطق القريبة من الحدود وتلك التي تحتوي على حقول النفط والغاز.

وعززت كل من روسيا والولايات المتحدة قواتهما في شمال شرق سوريا، خلال الأيام القليلة الماضية، حيث وصلت تعزيزات عسكرية روسية إلى الحسكة عبر مطار القامشلي، كما وصلت تعزيزات عسكرية أمريكية عبر معبر الوليد قادمة من العراق إلى ذات المنطقة.

شاهد أيضاً

جرحى للنظام بقصف صاروخي لفصائل المعارضة جنوبي إدلب

أصيب عدد من عناصر قوات النظام بجروح، مساء أمس السبت، جراء هجوم بالصواريخ لفصائل المعارضة ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *