مرشح يهـ.ـودي للرئـ.ـاسة الفرنسية يثـ.ـير ضـ.ـجة بسبب تصـ.ـريح ضـ.ـد الاسـ.ـم (محمد)

مرشح يهـ.ـودي للرئـ.ـاسة الفرنسية يثـ.ـير ضـ.ـجة بسبب تصـ.ـريح ضـ.ـد الاسـ.ـم (محمد)

وكالة-ثقة – فريق التحرير

أعلـ.ـن المـ.ـرشـ.ـح الفرنسي، إريك زمـ.ـور، أنه سيمـ.ـنع تسـ.ـمية المواليد الجـ.ـدد في البلاد، باسـ.ـم (محمد) حال وصوله إلى السـ.ـلطة، مهـ.ـددا بمعـ.ـاملة المسلمين كما كانت تتـ.ـم معاملة اليهـ.ـود في القـ.ــ.ـرون الماضية، ضـ.ـمن تحـ.ـريـ.ـض مستـ.ـمر تقـ.ـوده أحـ.ـزاب فرنسية ضـ.ـد اﻹسـ.ـلام والمسلمين.

و”زمور” هو كاتب يهـ.ـودي فرنـ.ـسي من أصول جـ.ـزائـ.ـرية، ينتـ.ـمي إلى حـ.ـزب يمـ.ـيني متـ.ـطرف، ويعـ.ـتزم التقـ.ـدّم بشـ.ـكل رسـ.ـمي للانتـ.ـخـ.ـابات الرئـ.ـاسية الفرنسية المقـ.ـرّرة في أبريل/ نيـ.ـسان المقـ.ـبل.

وقال في مقـ.ـابلة على قـ.ـناة “فرانس 2” تحـ.ـدث فيها عن برنامجه ورؤيـ.ـته السيـ.ـاسية، إنه سيـ.ـتخـ.ـذ إجـ.ـراءات منها وضـ.ـع قـ.ـواعد للأسـ.ـماء التي تطلق على أطـ.ـفال المسـ.ـلمين، في البلاد، وفـ.ـقا لما نقـ.ـله موقع “الجـ.ـزيرة نت”.

وأوضـ.ـح الكاتب بالقـ.ـول: “سأعـ.ـيد العـ.ـمل بقـ.ـانـ.ـون 1803(القـ.ـانـ.ـون المـ.ـدنـ.ـي للجمهورية الفرنسية قبل تعـ.ـديـ.ـله) حـ.ـيث يحـ.ـظر على أي فرنسي تسـ.ـمية ابنه محمد”.

وأضـ.ـاف “زمـ.ـور”: “سنطـ.ـلب من المـ.ـسلـ.ـمين قـ.ـصر ديـ.ـنهـ.ـم على العقـ.ـيدة والممـ.ـارسة وليـ.ـس تطـ.ـبيق قوانـ.ـينهم” مهـ.ـددا بالتعـ.ـامل معـ.ـهم “كما تعـ.ـامـ.ـلت الثـ.ـورة الفرنسية ونابـ.ـليون (بونـ.ـابرت) مع اليـ.ـهود”.

ولقـ.ـيت تلك التصـ.ـريحـ.ـات صـ.ـدىً واسـ.ـعاً لدى المـ.ـجتـ.ـمع الفـ.ـرنـ.ـسي، رغـ.ـم أن “زمـ.ـور” معـ.ـروف بمـ.ـواقـ.ـفه المثـ.ـيرة للجـ.ـدل، وآرائه وطـ.ـروحـ.ـاته العنصـ.ـرية والمعـ.ـادية للمهـ.ـاجـ.ـرين، والمـ.ـؤيـ.ـدة لليـ.ـمين المتـ.ـطـ.ـرف.

يذكر أن المـ.ـرشّح هو إعـ.ـلامي معـ.ـروف بتصـ.ـريحـ.ـاته المعـ.ـادية للإسـ.ـلام والمـ.ـسلـ.ـمين، ويدعـ.ـو إلى ترحـ.ـيلـ.ـهم من فرنسا، ويعـ.ـمل كـ.ـاتبا لدى صحـ.ـيفة “لو فيـ.ـغارو” ولدى إذاعة “إر.تي.آل”.

زر الذهاب إلى الأعلى