مسؤولون أتراك: أردوغان سيضغط على بوتين بشأن إدلب

مسؤولون أتراك: أردوغان سيضـ.ـغط على بوتين بشأن إدلب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين أتراك أن الرئيسين التركي رجب طيب أردوغان والروسي فلاديمير بوتين اللذين يجريان محـ ـادثات اليوم الأربعاء تتناول شمال غرب سوريا، سيبحثان أيضا احتمال توسيع مبيـ.ـعات نظـ.ـم الدفـ.ـاع العسـ ـكرية الروسية لأنقـ.ـرة.

وقال المسؤولون (لم تسـ.ـمّهم الوكالة) إن أردوغان سيضـ ـغط من أجل العـ.ـودة إلى وقف لإطـ ـلاق النـ ـار اتفقا عليه في العام الماضي لإنـ.ـهاء الهجـ ـوم على الفصـ ـائل المدعـ.ـومة من تركيا في محافظة إدلب، حيث صعّدت روسيا الضـ ـربات الجـ.ـوية مؤخرا.

وأكد ثلاثة مسؤولين أتراك أن التركيز الأساسي في محـ ـادثات سوتشي سيكون على سوريا، كما قال أردوغان إن جانبا من المحـ ـادثات سيكون بينه وبين الزعـ.ـيم الروسي في غير حضور وفدي البلدين.

وقال مسؤول تركي (طلب عـ.ـدم نشر اسمه) “هذا يعني أن أكثر القـ.ـضايا حسـ.ـاسية ستُناقش بأكثر الطرق انفتاحا، قد تكون هناك حاجة إلى اتخاذ بعض القـ.ـرارات الحـ.ـاسمة، خاصة في ضوء التطورات في سوريا”.

وكان وزير الدفـ.ـاع التركي خلوصي أكـ.ـار قد قال للصحفيين: “نحن ملتزمون بمبادئ الاتفاق الذي توصلنا إليه مع روسيا، ونتوقع أن يلتزم الجانب الآخر أيضا بمسـ.ـؤولياته بموجب الاتفاق”، فيما اعتبرت وزارة الدفـ.ـاع الروسية أن العمل مستمر لتطبيق الاتفاق، بما في ذلك تنظـ ـيم دوريات من الجانبين تشارك فيها الشـ ـرطة العسـ ـكرية الروسية.

زر الذهاب إلى الأعلى