بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

مسؤول أمريكي يتحدّث في اﻷردن عن التطبيع مع نظام اﻷسد

مسؤول أمريكي يتحدّث في اﻷردن عن التطبيع مع نظام اﻷسد

جدد السفير الأمريكي في الأردن هنري ووستر، التأكيد على موقف الولايات المتحدة من قيام بعض الدول العربية بتطبيع العلاقات مع النظام السوري.

وقال ووستر في محاضرة ألقاها أمس الثلاثاء في مركز الدراسات الإستراتيجية بالجامعة الأردنية إنه “لا تطبيع مع نظام الأسد”، مشيرا إلى “دور الأردن المحوري”.

وأضاف أن واشنطن “تتفهم تعقيدات الموقف الأردني من النظام السوري” لكن “الأمر بالنسبة لها محسوم، فهذا نظام يقتل شعبه بالبراميل المتفجرة”.

وأكد الدبلوماسي اﻷمريكي أن تحالُف بلاده في الأردن هو مع “الدولة العميقة”، مشيرا في محاضرته، التي حضرها طلبة الدراسات العليا في الجامعة وعدد من أعضاء هيئة التدريس، إلى أهمية الأردن الإستراتيجية بالنسبة لواشنطن.

وأوضح أن أكبر مشاريع الـ USAID في العالم، هي في الأردن، منوها بأن “التحالف الإستراتيجي بين الولايات المتحدة والأردن يتجاوز الإدارات الأمريكية المتعاقبة”.

وأضاف ووستر أن بلاده تدعم الإصلاحات الاقتصادية في الأردن لهدفين؛ الأول: النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل، والثاني: إيجاد حلول لمشاكل المياه، حيث أن “الولايات المتحدة لا تزال تشهد استمراراً في دعم الأردن في جميع المجالات الاقتصادية والصحية والأمنية والتعليمية”.

يذكر أن تقرير “الخطة الإقليمية للاجئين والاستجابة للأزمة السورية”، كشف عن حصول الحكومة الأردنية على أكبر حصة من التمويل، من بين البلدان المستضيفة للاجئين السوريين، على مدى السنوات الماضية.

زر الذهاب إلى الأعلى