تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

مسؤول أمريكي يحضر اجتماع المعارضة في الدوحة ويحسم موقف واشنطن من التطبيع مع اﻷسد

مسؤول أمريكي يحضر اجتماع المعارضة في الدوحة ويحسم موقف واشنطن من التطبيع مع اﻷسد

حضر نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي، ايثان غولدريتش، اليوم الأحد، ضمن ندوة أقامتها المعارضة السورية في العاصمة القطرية الدوحة، لمناقشة الملف السوري والخروج بتوصيات.

ويشارك في الندوة تحت عنوان “سورية إلى أين؟” أطياف المعارضة المختلفة ومستقلون وإعلاميون، ويترأس الندوة رياض حجاب رئيس الوزراء المنشق عن النظام.

وقال غولدريتش: “هذه الندوة ومثيلاتها مهمة جداً في تحقيق التوافق وفي تنفيذ القرارات الأممية المتعلقة بسوريا”.

وأضاف: “لا نؤيد جهود الدول التي تطبع مع نظام الأسد، ولن تطبع الولايات المتحدة مع النظام، كما أننا لا نؤيد عودة النظام السوري إلى الجامعة العربية”.

وأنشأ القائمون على الندوة صفحة على “فيس بوك” تحت مسمى “سورية إلى أين” لنشر المستجدات خلالها.

وانطلقت الندوة في العاصمة القطرية الدوحة، أمس السبت، بدعوة من حجاب، وتنتهي اليوم بإصدار توصيات، وبمشاركة ممثلين عن مختلف مؤسسات المعارضة السورية ومراكز الفكر ومنظمات المجتمع المدني، وعدد من الشخصيات السورية المستقلة.

ويهدف الاجتماع إلى “تقييم الوضع الذي وصلت سوريا إليه اليوم، ومحاولة إيجاد آليات تعمل على تخفيف معاناة الشعب السوري، فضلًا عن النهوض بأداء المعارضة، ومناقشة آليات إخراج عملية الانتقال السياسي من حالة الاحتباس التي تعانيه”.

زر الذهاب إلى الأعلى