النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

مسؤول أمريكي يحضر اجتماع المعارضة في الدوحة ويحسم موقف واشنطن من التطبيع مع اﻷسد

مسؤول أمريكي يحضر اجتماع المعارضة في الدوحة ويحسم موقف واشنطن من التطبيع مع اﻷسد

حضر نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي، ايثان غولدريتش، اليوم الأحد، ضمن ندوة أقامتها المعارضة السورية في العاصمة القطرية الدوحة، لمناقشة الملف السوري والخروج بتوصيات.

ويشارك في الندوة تحت عنوان “سورية إلى أين؟” أطياف المعارضة المختلفة ومستقلون وإعلاميون، ويترأس الندوة رياض حجاب رئيس الوزراء المنشق عن النظام.

وقال غولدريتش: “هذه الندوة ومثيلاتها مهمة جداً في تحقيق التوافق وفي تنفيذ القرارات الأممية المتعلقة بسوريا”.

وأضاف: “لا نؤيد جهود الدول التي تطبع مع نظام الأسد، ولن تطبع الولايات المتحدة مع النظام، كما أننا لا نؤيد عودة النظام السوري إلى الجامعة العربية”.

وأنشأ القائمون على الندوة صفحة على “فيس بوك” تحت مسمى “سورية إلى أين” لنشر المستجدات خلالها.

وانطلقت الندوة في العاصمة القطرية الدوحة، أمس السبت، بدعوة من حجاب، وتنتهي اليوم بإصدار توصيات، وبمشاركة ممثلين عن مختلف مؤسسات المعارضة السورية ومراكز الفكر ومنظمات المجتمع المدني، وعدد من الشخصيات السورية المستقلة.

ويهدف الاجتماع إلى “تقييم الوضع الذي وصلت سوريا إليه اليوم، ومحاولة إيجاد آليات تعمل على تخفيف معاناة الشعب السوري، فضلًا عن النهوض بأداء المعارضة، ومناقشة آليات إخراج عملية الانتقال السياسي من حالة الاحتباس التي تعانيه”.

زر الذهاب إلى الأعلى