أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

مسؤول أمريكي يكشف أهداف بلاده في سوريا

مسؤول أمريكي يكشف أهداف بلاده في سوريا

وكالة ثقة

كشف نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى إيثان غولدريتش، إن الولايات المتحدة لديها 3 أهداف رئيسية في سوريا، أهمها زيادة المساعدات لسوريا لتخفيف معاناة المدنيين.

وقال غولدريتش، إن من أهداف الولايات المتحدة، الاستمرار في محاربة تنظيم “داعش”، لعدم إعطائه فرصة جديدة لإعادة هيكلة نفسه، حيث قال “سنبقى في سوريا من أجل ذلك”.

وأضاف أنه يتمثل الهدف الثالث، بدعم عملية وقف إطلاق النار والهدن في كافة المناطق السورية لوقف قتل السوريين.

وذكر غولدريتش “نحن ملتزمون بموقفنا من نظام الأسد ونحمله المسؤولية الكاملة عن الانتهاكات ضد المدنيين واستهداف المناطق السورية بالاسلحة الكيماوية، وكذلك ملتزمون بدعم العملية السياسية التي تهدف لتطبيق القرار الأممي 2254”.

وأكد استمرار بلاده بفرض العقوبات الاقتصادية ومتابعة كل من ينتهكها، وهو ما يؤكد موقف واشنطن بتحميل نظام الأسد مسؤولية قتل السوريين.

وأضاف “حكومتنا لا ترى أنه حان الوقت للبدء بإعادة الإعمار لطالما العملية السياسية معطلة”.

وتابع “موقفنا من الوجود الإيراني واضح، ونعتبره مشكلة المنطقة كاملة وليس فقط في سوريا، وهو سبب عدم وجود استقرار”.

وكان المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، دعا دول المنطقة على النظر بعناية في الفظائع التي ارتكبها هذا النظام، الذي ارتكبها بشار الأسد نفسه، بحق الشعب السوري على مدار العقد الماضي، فضلاً عن جهود النظام المستمرة لمنع وصول الكثير من المساعدات الإنسانية إلى البلاد والأمن”.

المصدر:وكالة زيتون.

زر الذهاب إلى الأعلى