خاص: وصول وفد إيراني إلى محطة الزارة الحرارية جنوبي حماةميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

مسؤول أوروبي يحذّر من “حلب جديدة” في جنوب شرق أوكرانيا

مسؤول أوروبي يحذّر من “حلب جديدة” في جنوب شرق أوكرانيا

دعا مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، في تصريح له، اليوم السبت، إلى الوقوف بحزم إلى جانب أوكرانيا في صدها للغزو الروسي، وعدم تكرار المأساة السورية.

ونوّه بوريل بأن الحرب الروسي هذه المرة هي على حدود الاتحاد اﻷوروبي، مضيفا أن “هذا أمر لا يمكن تحمله” وأن “العدوان الروسي يجب أن يتوقف”.

وقال المسؤول اﻷوروبي خلال مؤتمر صحفي بالدوحة: “نحن ندعم أوكرانيا دون زيادة التصعيد” لكن “بوتين يحاول فرض ما يريد بالقوة ويحول مدينة ماريوبول إلى حلب جديدة”.

والتقى بوريل في الدوحة بوزيري خارجية قطر والسعودية، والذين أكدا من جانبهما على “ضرورة إنهاء الحرب في أوكرانيا” محذرين من انعكاسها على العالم كله.

يذكر أن مدينة ماريوبول الأوكرانية تتعرض لقصف وحصار قاس من قبل القوات الروسية منذ أيام، فيما تقاوم القوات اﻷوكرانية، لكن التوقعات ترجّح سقوط المدينة بعد نفاذ الذخيرة، وتحت القصف الشرس.

زر الذهاب إلى الأعلى