أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

مسؤول أوروبي يحذّر من “حلب جديدة” في جنوب شرق أوكرانيا

مسؤول أوروبي يحذّر من “حلب جديدة” في جنوب شرق أوكرانيا

دعا مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي، جوزيف بوريل، في تصريح له، اليوم السبت، إلى الوقوف بحزم إلى جانب أوكرانيا في صدها للغزو الروسي، وعدم تكرار المأساة السورية.

ونوّه بوريل بأن الحرب الروسي هذه المرة هي على حدود الاتحاد اﻷوروبي، مضيفا أن “هذا أمر لا يمكن تحمله” وأن “العدوان الروسي يجب أن يتوقف”.

وقال المسؤول اﻷوروبي خلال مؤتمر صحفي بالدوحة: “نحن ندعم أوكرانيا دون زيادة التصعيد” لكن “بوتين يحاول فرض ما يريد بالقوة ويحول مدينة ماريوبول إلى حلب جديدة”.

والتقى بوريل في الدوحة بوزيري خارجية قطر والسعودية، والذين أكدا من جانبهما على “ضرورة إنهاء الحرب في أوكرانيا” محذرين من انعكاسها على العالم كله.

يذكر أن مدينة ماريوبول الأوكرانية تتعرض لقصف وحصار قاس من قبل القوات الروسية منذ أيام، فيما تقاوم القوات اﻷوكرانية، لكن التوقعات ترجّح سقوط المدينة بعد نفاذ الذخيرة، وتحت القصف الشرس.

زر الذهاب إلى الأعلى