أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

مسؤول تركي يشيد بدور السوريين بحماية القطاع الزراعي

مسؤول تركي يشيد بدور السوريين بحماية القطاع الزراعي

وكالة ثقة

كشف رئيس غرفة زراعة منطقة “يوغير” التابعة لولاية أضنة التركية، محمد أكين دوغان، أن وجود السوريين في تركيا ساعد في حماية القطاع الزراعي، بسبب صعوبة إيجاد عمال للعمل في بساتين الحمضيات.
وقال رئيس غرفة زراعة يوغير في أضنه: لولا العمال السوريين فإن الزراعة ستنتهي في أضنه وبكل أنحاء تركيا.

ولفت دوغان إلى صعوبة إيجاد عمال للعمل مقابل 124 ليرة تركية لليوم الواحد في بساتين الحمضيات بأضنة، مؤكدا أن وجود السوريين في تركيا ساعد في تغطية جزء من المشكلة “لولا السوريين كانت الزراعة في أضنة وتركيا ستنتهي، وعلى الرغم من وجود السوريين، إلا أنه لا يمكننا إيجاد عمال للعمل في الزراعة”.

وفي حديثه لوكالة “İhlas” التركية.، قال بأن نقص العمال كان جلياً بسبب وفرة موسم الحمضيات هذا العام مقارنة بالعام السابق، مشيرا إلى أن أكبر شركة زراعية عجزت عن إيجاد يد عاملة هذا الموسم “حتى أكبر شركة لدينا، والتي توظف 3500 عامل في المدينة، استطاعت توظيف 2200 عامل فقط، ما تسبب بتأخر حصاد الحمضيات، وهي خسارة لمنطقتنا”.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين في تركيا 3.6 مليون، وفقا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يعيش معظمهم في إسطنبول ومدن جنوب البلاد غازي عينتاب وأضنة وهاتاي وأورفة.

زر الذهاب إلى الأعلى