أردوغان: سنُنشئ منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول الحدود السوريةإيران تزيد من توغلها في حلب بإنشاء مركز تدريب عسكري (خاص)الإدارة الذاتية تُحدد سعر القمح والشعير في مناطق سيطرتها“ب ي د” يختطف طفلة في حي الشيخ مقصود بـ”حلب”ميليشيا “حزب الله” تنشئ مصنعاً لـ”الكبتاغون” في السويداءبالصور.. اغتيال ضابط إيراني رفيع في طهران شارك بقتل السوريينالجيش الوطني يعتقل كبار تجار المخدرات شمالي حلب (خاص)بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئة

مسؤول روسي يتهم تركيا بعدم تنفيذ التزاماتها حول إدلب

مسؤول روسي يتهم تركيا بعدم تنفيذ التزاماتها حول إدلب

وكالة ثقة

أكد السفير الروسي لدى سوريا، ألكسندر يفيموف، أن تركيا لم تنفذ بعضا من التزاماتها في إطار الاتفاقات مع روسيا بشأن محافظة إدلب ، بما في ذلك حول الطريق “M-4” بين حلب اللاذقية.

وقال يفيموف، في حديث لوكالة “نوفوستي” الروسية نشر أمس الأربعاء: “بعض التفاهمات التي تم التوصل إليها، بما في ذلك حول الطريق M-4، لم يتم تنفيذها بالكامل من قبل الطرف الآخر. والعمل المناسب في هذا السياق يستمر مع الشركاء الأتراك على مستويات عدة وقنوات مختلفة”.

ومع ذلك أشار يفيموف إلى أن الاتفاقات الخاصة بإدلب والتي أبرمتها روسيا وتركيا شهر مارس 2020 خلال قمة بين البلدين في موسكو أتاحت تثبيت قوات النظام جزءا كبيرا من المنطقة بدعم من القوات الجوية الفضائية الروسية.

وشدد: “في الوقت ذاته أود لفت الانتباه إلى أن أي اتفاقات لا تلغي ضرورة مواصلة مكافحة الإرهاب بلا هوادة مع إعادة الجزء المشار إليه من أراضي سوريا إلى سيادة حكومة النظام
يذكر أن منطقة إدلب هي منطقة خفض التصعيد، وتشمل إدلب المحافظة وأجزاء من محافظات حلب وحماة واللاذقية ولكن طيران النظام وروسيا تقوم بالخروقات بشمل شبه يومي.

زر الذهاب إلى الأعلى