مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

مسؤول لبناني: ترحيل السوريين لا يحتاج إلى تنسيق مع الأسد ولا مع الأمم المتحدة

وكالة ثقة

قال المدعو “إيلي محفوض” والذي يشغل رئيس حركة التغيير في لبنان، اليوم السبت 22 نيسان/أبريل، أن ترحيل عشرات السوريين من لبنان خطوة ممتازة.

وشدّد “محفوض” على ضرورة التشجيع وتنفيذ إجراءات مماثلة أكثر فعالية، تكون بداية بتسليم الموقوفين المخالفين إلى وحدات الجيش اللبناني على الحدود، حيث يتم وضعهم خارج الأراضي اللبنانية، وفق قوله

وقال محفوض في تصريح له على خلفية ملف اللجوء السوري إلى لبنان: “يجب ترحيل هؤلاء الأشخاص دون التنسيق لا مع الأسد، ولا مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين”.

وكان كشف المحامي “طارق شنب” في تغريدة على تويتر، أن عائلة سورية مكونة من أب وزوجته وأطفاله، تم توقيفهم، أول أمس الأربعاء في منطقة “برج حمود”، ونقلهم بعدها إلى الحدود السورية اللبنانية، لتسليمهم مع الأطفال للنظام.

وعلى إثرها، ندّد الائتلاف الوطني السوري المعارض، مساء الخميس 20 نيسان، بقيام السلطلت اللبنانية بـ”اعتقال لاجئين سوريين وترحيلهم إلى مناطق سيطرة النظام”.

وانتقد الائتلاف في بيان، “الانتهاكات المتواصلة من قبل الحكومة اللبنانية بحق اللاجئين السوريين”.

ويستضيف لبنان حوالي مليون لاجئ، 880 ألف مسجل في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين و400 ألف عامل.

ويعيش 20% من اللاجئين السوريين داخل عشرات المخيمات المتوسطة والصغيرة، وأغلبهم ينحدرون من مناطق معارضة، مثل حمص وحلب وإدلب وريف دمشق الجنوبي والشرقي وحماة ودرعا.

زر الذهاب إلى الأعلى