مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

مساعدات أممية جديدة لشمال غرب سوريا ..من سيستفيد منها ؟

وكالة ثقة

أرسلت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، 79 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية، إلى محافظة إدلب وريفها، شمال غربي سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول، بإن قافلة المساعدات دخلت الأراضي السورية، من معبر “جيلوه غوزو” في ولاية هاتاي، جنوبي تركيا، المقابل لمعبر “باب الهوى” من الجانب السوري، وسيتم توزيع المساعدات الإنسانية على المحتاجين في إدلب وريفها.

وبالأمس أرسلت الأمم المتحدة 62 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

واعتمد مجلس الأمن في الثاني عشر من تموز الماضي، قرارا ألغي بموجبه الترخيص الممنوح لمعبر باب السلام على الحدود التركية والاكتفاء بتمديد آلية المساعدات الأممية العابرة للحدود إلى سوريا من معبر “باب الهوى” في إدلب، لمدة عام فقط.

وكان أعرب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، فولكان بوزكير، الشهر الماضي، عن أمله في رفع مجلس الأمن الدولي عدد بوابات إيصال المساعدات الإنسانية إلى شمال غرب سوريا “إدلب وما حولها “.

ولفت إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة سبق وأن ناقشت الملف السوري 3 مرات، وأضاف “للأسف لدينا بوابة واحدة مفتوحة من أصل أربع بوابات في الشمال السوري، لإيصال المساعدات الإنسانية الأممية إلى سوريا، وأتمنى أن يرفع مجلس الأمن الدولي عدد هذه البوابات في أقرب فرصة”.

زر الذهاب إلى الأعلى