جعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”

مساعدات أممية جديدة لشمال غرب سوريا ..من سيستفيد منها ؟

وكالة ثقة

أرسلت الأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، 79 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية، إلى محافظة إدلب وريفها، شمال غربي سوريا.

ونقلت وكالة الأناضول، بإن قافلة المساعدات دخلت الأراضي السورية، من معبر “جيلوه غوزو” في ولاية هاتاي، جنوبي تركيا، المقابل لمعبر “باب الهوى” من الجانب السوري، وسيتم توزيع المساعدات الإنسانية على المحتاجين في إدلب وريفها.

وبالأمس أرسلت الأمم المتحدة 62 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

واعتمد مجلس الأمن في الثاني عشر من تموز الماضي، قرارا ألغي بموجبه الترخيص الممنوح لمعبر باب السلام على الحدود التركية والاكتفاء بتمديد آلية المساعدات الأممية العابرة للحدود إلى سوريا من معبر “باب الهوى” في إدلب، لمدة عام فقط.

وكان أعرب رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، فولكان بوزكير، الشهر الماضي، عن أمله في رفع مجلس الأمن الدولي عدد بوابات إيصال المساعدات الإنسانية إلى شمال غرب سوريا “إدلب وما حولها “.

ولفت إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة سبق وأن ناقشت الملف السوري 3 مرات، وأضاف “للأسف لدينا بوابة واحدة مفتوحة من أصل أربع بوابات في الشمال السوري، لإيصال المساعدات الإنسانية الأممية إلى سوريا، وأتمنى أن يرفع مجلس الأمن الدولي عدد هذه البوابات في أقرب فرصة”.

زر الذهاب إلى الأعلى