مخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظام

مستشار سابق في حملة ترامب: واشنطن تدعم استقالة الحريري

قال مستشار سابق للسياسة الخارجية في حملة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الإدارة الأمريكية تدعم استقالة رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري من منصبه.

 

ونقلت صحيفة النهار اللبنانية عن الأكاديمي الأميركي من أصل لبناني وليد فراس قوله إن قرار الحريري “لم يأت فجأة إنما نتيجة تراكمات سياسية كبيرة تبدأ بالخليج العربي ولا تنتهي بلبنان”، لافتا إلى أن الموقف الأميركي “سيصب في مصلحة معارضي هيمنة إيران وحزب الله على لبنان ومؤسساته”، بحسب تعبيره.

 

وأضاف فارس أن “أي اعتداء لحزب الله ضد معارضيه سيواجَه بالمثل”، مشددا على أن “صدى استقالة الرئيس سعد الحريري من رئاسة الحكومة لم ينحصر فقط في الجغرافيا السياسية اللبنانية إنما وصل إلى معظم دوائر القرار العالمي”.

 

وكان الحريري أعلن من العاصمة السعودية الرياض السبت استقالته بشكل مفاجئ، متهما حزب الله “بفرض أمر واقع في لبنان بقوة السلاح”، وإيران “بمحاولة تدمير العالم العربي، وإثارة الفتن في المنطقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى